تقاريرشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

أكثر من 338 شهيداً وجريحاً مدنياً يمنيا بجرائم إبادة جماعية اقترفها طيران تحالف الاحتلال في مثل هذا اليوم 7 يونيو

الهُوية نت || تقرير :

في مثل هذا اليوم الـ 7 يونيو من أعوام الحرب الثمانية الماضية على الشعب اليمني استشهد وأصيب المئات من المواطنين اليمنيين جراء جرائم وحشية وحرب إبادة جماعية اقترفها طيران تحالف الاحتلال في عدد من المحافظات اليمنية نورد تفاصيلها في هذا التقرير :-

ففي 7 يونيو 2015:-

استشهد 44 مواطناً وأصيب أكثر من 100 آخرين بينهم نساء وأطفال جراء قصف طيران تحالف الاحتلال مبنى القيادة العليا للقوات المسلحة بمنطقة التحرير وسط العاصمة صنعاء، وأدى أيضاً إلى تدمير منازل المواطنين وتضرر عدد كبير آخر .

كما استشهد 39 مواطناً وأصيب 20 آخرين جراء سلسلة من غارات طيران تحالف الاحتلال استهدفت مدرسة عمر بن عبدالعزيز وسكن الأطباء والمركز الصحي ومنزل أحد المواطنين بمديرية بكيل المير في محافظة حجة .

كما استشهد 20 نازحاً وأصيب 60 آخرين جراء سلسلة غارات لطيران تحالف الاحتلال استهدفت مخيم النازحين بمديرية حيران وقرية دغيج بمحافظة حجة .

واستشهد أربعة مواطنين بينهم نساء وأطفال وجرح خمسة آخرين جراء قصف طيران  تحالف الاحتلال على قرية القابل بمديرية سحار محافظة صعدة، كما استشهدت امرأة وطفليها وأصيب أربعة آخرين، في غارة لطيران تحالف الاحتلال استهدفت منزلاً في عزل المهاذر بالمديرية نفسها.

وكذلك استشهدت امرأة وأصيب رجل وتهدمت أربعة من منازل المواطنين إثر خمس غارات شنها طيران تحالف الاحتلال على مديرية ساقين يضعدة.

واستهدف طيران تحالف الاحتلال الطريق الرئيسي الذي يربط محافظات صعدة وعمران وصنعاء..

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016:

شن طيران تحالف الاحتلال غارتين على جبل هيلان الإستراتيجي بمديرية صرواح محافظة مأرب، فيما استهدفن مليشيا الاحتلال بالمدفعية منطقة الحمدة والحزم بمديرية حريب القراميش.

وشن طيران تحالف الاحتلال غارة على منطقة الجر بمديرية عبس محافظة حجة وغارة على مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران .

كما قصفت مليشيا الاحتلال بالمدفعية منطقة بير باشا بمحافظة تعز ما أدى إلى احتراق مصنع إسفنج، كما استهدفوا بالقصف الصاروخي حريب نهم ووادي ملح بمديرية نهم محافظة صنعاء، وبالقصف الصاروخي والمدفعي مناطق متفرقة في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

وفي 7 يونيو 2017:-

شن طيران تحالف الاحتلال أربع غارات على منطقة التبة السوداء في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.

وشن الطيران المعادي ست غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وثلاث غارات على سوق صرواح ووادي حباب والخط العام في محافظة مأرب، في حين قصفت مليشيا الاحتلال بالمدفعية مناطق متفرقة بصرواح ما أدى إلى أضرار في ممتلكات المواطنين.

وفي محافظة تعز، استشهد طفل جراء قذيفة أطلقتها مليشيا الاحتلال على منزل في حي سوفتيل بالمدينة، فيما شن الطيران غارتين على منطقة الجند وجبل أعلى بمديرية التعزية، وغارة على تبة هائل في مديرية صالة.

وشن طيران تحالف الاحتلال أيضاً غارة على منطقة يختل بمديرية المخا، وغارتين على جبل غراب بمديرية الوازعية.

واستهدف الطيران المعادي بغارة جبل النهدين في مديرية السبعين بأمانة العاصمة.

وفي محافظة صعدة استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية منبه ومنطقة آل الجعوان بمديرية حيدان، في حين شن الطيران ثلاث غارات على منطقتي البقع والبرقة في آل سالم بمديرية كتاف، وغارة على منطقة لية بمديرية الظاهر.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018:-

استهدف طيران  تحالف الاحتلال بـ ١٤ غارة سوقا شعبيا في رأس محمية برع بمحافظة الحديدة ما أدى إلى تضرر المحلات التجارية وخسائر مادية، كما شن غارتين على مديرية اللحية بالمحافظة نفسها.

وأصيبت امرأة بجروح ودُمّر منزل إثر قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة، كما أصيب مصور قناة المسيرة جراء استهدافه من قبل مليشيا الاحتلال أثناء تغطيته الميدانية في مديرية المتون بمحافظة الجوف.

وشن طيران تحالف الاحتلال غارة على مديرية المصلوب وسبع غارات على مديرية المتون بالمحافظة نفسها، كما استهدف بغارة منطقة المجاوحة بمديرية نهم في محافظة صنعاء.

وفي 7 يونيو 2019:-

شن طيران تحالف الاحتلال غارتين على جبل النهدين بمديرية السبعين في أمانة العاصمة صنعاء، وأربع غارات على مجازة في عسير.

وفي محافظة الحديدة، استشهدت امرأة مسنة وطفلة ورجل، وأصيبت امرأتان ورجل بإصابات بليغة إثر قصف مدفعي لمليشيا الاحتلال على الأحياء السكنية بشارع الشهداء في مديرية الحالي، فيما أصيب طفل بنيران المرتزقة في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.

وقصفت المليشيات بكثافة جنوب وشرق مدينة الحديدة ومناطق متفرقة من أطراف مدينة الدريهمي، كما قصفوا بأكثر من 50 صاروخا وقذيفة مزارع وممتلكات المواطنين في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، وبأكثر من 20 قذيفة الجاح الأعلى.

وفي محافظة الضالع اقتحمت مليشيا الاحتلال مسجدأً في مديرية الازارق وقتلوا ستة مواطنين واعتقلوا أربعة آخرين.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020:-

استهدف طيران العدوان بـ16 غارة مناطق متفرقة من مديريات مجزر وصرواح ومدغل بمحافظة مأرب، وشن 14 غارة على مناطق متفرقة بمديرية كتاف محافظة صعدة، وخمس غارات على مديرية الحزم بالجوف.

فيما قصفت مليشيا الاحتلال بـ 84 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في محافظة الحديدة.

وفي 7 يونيو 2021:-

أصيب أكثر من عشرين مواطناً بينهم نساء وأطفال بقصف مدفعي لمليشيا الاحتلال على منازل المواطنين بمنطقة الداعي في مديرية دمت بمحافظة الضالع.

وشن طيران تحالف الاحتلال 17 غارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وثلاث غارات على منطقة بني حسن بمديرية عبس محافظة حجة..

واستشهد مواطن برصاص حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية، فيما استهدف قصف مدفعي مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.

وأصيبت امرأة بجروح بنيران مليشيا الاحتلال في منطقة المدمن بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، وقصفت المليشيات بالمدفعية والأعيرة النارية مناطق متفرقة فيما ألقت طائرات تجسسية قنابل على كيلو16 والتحيتا وشارع الـ50 بمدينة الحديدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022:-

شن الطيران الاستطلاعي أربع غارات على منطقة مريس بمحافظة الضالع.

فيما استهدفت مليشيا الاحتلال بصاروخي كاتيوشا وبالمدفعية، منطقة ملعاء والبلق الشرقي بمحافظة مأرب، وقصفت بالمدفعية مناطق حرض وبني حسن بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ ومنبه ورازح بمحافظة صعدة، وجبل تويلق والعمود بوادي جارة في جيزان، والصخرة بعسير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى