تقاريرشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

استشهاد وجرح 130 مواطناً يمنياً بجرائم وحشية لتحالف الاحتلال وميليشياته في مثل هذا اليوم 6 يونيو

الهُوية نت  || تقرير :

في مثل هذا اليوم الـ 6 من يونيو من سنوات الحرب الثمانية الماضية على الشعب اليمني استهدف طيران تحالف الاحتلال بسلسة غارات همجية ناقلات الغذاء ومخيمات النزوح، ومنازل المواطنين، ومؤسسات تعليمية وطبية ما أدى إلى استشهاد وجرح عشرات المدنيين بينهم نساء وأطفال نورد تفاصيل تلك الجرائم في هذا التقرير :-

ففي 6 يونيو 2015:

استشهد أربعة مواطنين وجرح آخرون جراء استهداف طيران تحالف الاحتلال سيارة نقل متوسط تحمل أغنام وقاطرة نقل ثقيل تحمل مواد غذائية بمنطقة واسط في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران.

وأصيب سبعة مواطنين في غارات للطيران المعادي على مديرية قفلة عذر، فيما استشهد مواطن وأصيب خمسة آخرون بينهم نساء وأطفال جراء غارات استهدفت منزل مواطن بمنطقة آل بالحسين في مديرية خمر بالمحافظة ذاتها.

واستشهد ثمانية مواطنين وأصيب أكثر من 50 آخرين في غارة لطيران تحالف الاحتلال على مخيم النازحين بمديرية حيران محافظة حجة، فيما استشهد خمسة مواطنين وجرح آخرون جراء قصف مدفعي للعدو على قرية دغيج.

وفي مثل هذا اليوم من العام ذاته:-

استشهد 20 مواطناً وأصيب آخرون جراء قصف لطيران تحالف الاحتلال استهدف مدرسة عمر بن عبدالعزيز وسكن الأطباء والمركز الصحي ومنازل عدد من المواطنين بمديرية بكيل المير في المحافظة نفسها.

وفي محافظة صعدة، شن طيران تحالف الاحتلال عشر غارات على منطقة بني سعد وجبل مران، وست غارات على مدينة صعدة، وثمان غارات أخرى على منطقة الشعف بمديرية حيدان.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016:-

شنت طائرة بدون طيار معادية أربع غارات على منطقة حريب نهم غربي مأرب، فيما شن الطيران الحربي غارتين على جبل هيلان الإستراتيجي بمديرية صرواح.

وفي 6 يونيو 2017 :-

أصيب مواطن إثر ثلاث غارات لطيران تحالف الاحتلال استهدفت وادي آل أبو جبارة وشن غارة على منطقة البرقة في آل سالم بمديرية كتاف محافظة صعدة، كما شن غارة على مديرية الظاهر، واستهدف بغارتين منطقة وادي ليه في مديرية حيدان، خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين، في حين تعرضت منطقة الجمعة بالمديرية ذاتها لقصف صاروخي سعودي طال منازل ومزارع المواطنين.

وشن طيران تحالف الاحتلال ست غارات على تباب الراقي وغارة على منطقة المحجر في مديرية همدان بمحافظة صنعاء، خلفت أضراراً في مزارع المواطنين وممتلكاتهم.

وشن الطيران المعادي خمس غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة،

واستهدف بغارة مدرسة الحرس في مدينة ذمار، خلفت أضراراً في منازل وممتلكات المواطنين.

وشن طيران تحالف الاحتلال غارتين على مديرية صالة بمحافظة تعز، وأربع غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وغارتين على موقع العمود في جيزان.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018:-

شن طيران تحالف الاحتلال غارة على منطقة الضباب وأربع غارات على جبل العويد بقرية الحجار وسوق الأحد بعزلة الأخلود في مديرية مقبنة بمحافظة تعز.

واستهدف طيران تحالف الاحتلال بغارة منزل مواطن في منطقة المحرقة بمديرية عبس محافظة حجة، وبأربع غارات منطقة الطلح في مديرية سحار، وبغارة مديرية شدا الحدودية في محافظة صعدة، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي  سعودي مناطق متفرقة من مديرية منبه الحدودية، ما أدى إلى تدمير منزل مواطن.

وفي محافظة الحديدة، شن طيران تحالف الاحتلال غارة مزرعة مواطن في قرية الجربة العليا بمديرية الدريهمي، وغارة على مزرعة أحد المواطنين في مديرية المراوعة ما أدى إلى أضرار فيهما.

وفي 6 يونيو 2019 :-

شن طيران تحالف الاحتلال في محافظة صعدة أربع غارات على أبراج الاتصالات في جبل العر ومنطقة آل مقنع بمديرية منبه الحدودية ما أدى إلى تدميرها، وثلاث غارات على مديرية كتاف، كما شن ثلاث غارات على منطقة مجازة في عسير.

وأصيب ثلاثة مواطنين في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، جراء قذيفة هاون أطلقتها مليشيا الاحتلال، كما استهدفت بستة صواريخ كاتيوشا وتسع قذائف هاون وبالأسلحة الرشاشة قريتي الزعفران ومحل الشيخ في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي، وبـ 14 صاروخ كاتيوشا وقذيفة مدفعية مناطق متفرقة في كيلو 16.

الطيران المعادي شن  أيضا غارة على منطقة مسورة بمديرية نهم في محافظة صنعاء، وغارتين على جبل النهدين بأمانة العاصمة، وثلاث غارات على مديرية حرض بمحافظة حجة.

واستهدفت غارة لطيران تحالف الاحتلال منطقة الزقماء بمديرية الحشاء محافظة الضالع ما أدى إلى أضرار مادية ونفوق عدد من المواشي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020:-

شن طيران تحالف الاحتلال بمحافظة مأرب 14 غارة على مناطق صلب والجفرة في مديرية مجزر، وثلاث غارات على مديرية حريب القراميش وثلاث غارات أخرى على مديرية صرواح خلفت أضراراً بالممتلكات العامة والخاصة.

فيما قصفت مليشيا الاحتلال بـ 152 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2021:-

استهدف طيران تحالف الاحتلال مديرية صرواح في محافظة مأرب بثماني غارات، وشن غارة على مديرية رازح وغارة على مديرية كتاف، واستهدف بغارتين منطقة الملاحيط في مديرية الظاهر بمحافظة صعدة.

وشن الطيران المعادي ثلاث غارات على مديرية حرض بمحافظة حجة، وغارة على مديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

وفي محافظة الحديدة، ألقت طائرة مسيرة ثماني قذائف على مديرية التحيتا وشارع الـ 50 بمدينة الحديدة، فيما استحدثت المليشيات تحصينات قتالية في الجبلية.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022:-

استحدثت مليشيا الاحتلال تحصينات في محيط مدينة مأرب ومنطقة الطينة بمحافظة حجة.

ونفذ الطيران الاستطلاعي المسلح ضربات جوية على منازل المواطنين في منطقة البرح بمحافظة تعز، في حين أطلقت مليشيا الاحتلال النار على منازل المواطنين ومناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع والبيضاء.

وقصفت المليشات بالصواريخ منطقة الطينة بمحافظة حجة والصوح في نجران، كما قصفت بالمدفعية البلق الشرقي والروضة بمحافظة مأرب، والشبكة وغرب حرض وغرب البيضاء وجنوب شرق حيران وشمال المنجورة بمحافظة حجة.

كما استهدف قصف مدفعي مكثف لمليشيا الاحتلال مناطق كاملة والمجدعة والغور وتباب العلامة وآل محمدي بمحافظة صعدة، والعمود والبتول بمنطقة جيزان.

وشن الطيران التجسسي  لتحالف الاحتلال ثلاث غارات على مديرية حيس بمحافظة الحديدة، وقصفت المليشيات بالصواريخ والمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى