اخبار سياسيةمحلية

مئات الشهداء والجرحى في استهداف مباشر لمنازل المواطنين في عدة محافظات من قبل طيران العدوان

 

Damaged houses are seen one day after a Saudi-led air strike hit them in Yemen's western city of Mokha, July 26, 2015. A Saudi-led airstrike on Yemen's Taiz killed at least 55 people and left tens injured, Houthi-controlled news agency Saba said on Saturday. The Saba agency quoted a local source in Taiz as saying that the bombing targeted the Mokha area inhabited mostly by engineers and workers of a power station and some displaced families. REUTERS/Stringer

الهوية / تقرير

استشهد العشرات من المدنيين وجرح المئات بينهم أطفال ونساء في استهداف مباشر لمنازل المواطنين من قبل طيران العدوان في مختلف مناطق الجمهورية خلال الأيام الماضية نوجز تلك الجرائم في هذا التقرير.

حيث استهدف طيران العدوان السعودي أمس الأربعاء عددا من مناطق الجمهورية .

فوفق مصدر أمني مسئول في تصريح له شنت طائرات العدوان السعودي فجر أمس الأربعاء عدة غارات على منازل المواطنين في مدينة تعز ما أسفر عن سقوط أسرة بأكملها شهداء .

وأكد المصدر أن طيران العدوان استهدف منازل المواطنين وسط حوض الأشراف بجوار صالة القمة بصورة مباشرة  وقد أسفر عن تدمير المنزل المستهدف كما ألحقت أضرار جسيمة بالمنازل   .

وأوضح المصدر أن المواطن عبد الجبار عبدا لواحد العريقي وزوجته وأولادهم محمد ورسام وابنته ذات الخمسة أعوام استشهدوا جميعاً  .

كما استشهد الحاج عبدا لواحد المرداس 60 عاما إضافة إلى إصابة شخصين مجهولين .

وفي صعدة أصيبت طفلتين ورجل مسن جراء قصف طيران العدوان السعودي الغاشم على منزل المواطن يحيى عبد الله القاسمي بمنطقة ضحيان
وأشار المصدر إلى طيران العدوان السعودي شن غارتين على منزل المواطن عبدالله الحسوني في منطقة الطلح بمديرية سحار ما أدى إلى تدمير المنزل بالكامل، وشن غارتين على وحدة صحية بمدينة ضحيان ولم تحدث أي اصابات بشرية.

 

وفي ذات المحافظة استهدف طيران العدوان يوم الثلاثاء منطقة الدارة بمديرية حيدان ومنطقة بني معاذ بمديرية سحار بعدة غارات ودمر خلالها 3 مساجد في منطقة الفرع التابعة لمديرية كتاف واستهدف منطقة غور بغمر بقذائف مدفعية إضافة إلى قصف بالصواريخ والمدفعية على المناطق الحدودية بالمحافظة وقد أسفرت عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وكان طيران العدوان قد قصف منازل مدنيين يوم الاثنين في عدد من مناطق ومديريات محافظة صعدة وأوضح مصدر محلي أن طيران العدوان السعودي شن اليوم غارتين على منطقة دارت السند بمديرية حيدان محافظة صعدة وغارتين على منطقة الحصامة وغارة على منطقة بني صياح كما ألقى طيران العدوان السعودي 26 قنبلة ضوئية في سماء الحصامة وشدا.

وحسب وكالة (سبأ) الرسمية فقد أشار المصدر إلى أن طيران العدوان استهدف منطقة البقع بمديرية كتاف والصالة الثقافية في حيدان استشهد على إثرها عدد من المواطنين فيما جرح عدد آخر.

وفي محافظة الجوف استشهاد أربعة مواطنين وأصيب 3 آخرين جراء قصف طيران العدوان أعلى مديرية الغيل يوم الأحد.

وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان شن سلسلة من الغارات الجوية على مديرية الغيل بالجوف ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين وجرح ثلاثة آخرين .

مشيرا إلى أن طيران العدوان يتعمد استهداف منازل المواطنين والأحياء السكنية ما يؤكد حقده الدفين على الشعب اليمني .
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى