محلية

صفعة قوية لحكومة هادي وإعلام العملاء تجار اليمن يرفضون تحويل سفنهم التجارية من الحديدة إلى عدن وشركة النفط تبشر كل اليمنيين !!

 

الهوية / الحديدة

عبر عدد كبير من التجار اليمنيين تحويل سفنهم التجارية من ميناء الحديدة إلى ميناء عدن .

مؤكدين وفق مصدر في غرفتي تجارة وصناعة صنعاء والحديدة إن رفضهم تحويل سفنهم من ميناء الحديدة إلى ميناء عدن يأتي رفضاً لقرار تحالف العدوان علي اليمن والذي يهدف وفق المصدر إلى محاصرة أبناء المناطق الشمالية والوسطى اقتصادياً وهو الأمر الذي يعد مرفوضاً جملة وتفصيل .

وأضاف المصدر أن التجار ابدوا جملة من الأسباب لرفضهم ومن تلك الأسباب أن تفريغ بضائعهم والحمولات المتوجهة إلى اليمن في ميناء عدن سيكبدهم خسائر كبيرة .

وأكد المصدر إن قطاع واسع من التجار رفضوا تحويل بضائعهم إلى ميناء عدن ولا تزال سفنهم متوقفة في المياه الدولية.

من جانبه أفاد مصدر في غرفة تجارة وصناعة محافظة الحديدة مساء أمس بأنه من المحتمل أن تتراجع الحكومة المستقيلة  وتحالف العدوان عن قرار تحويل  مسار السفن من ميناء الحديدة إلى ميناء عدن.

ورجح المصدر سبب تراجع الحكومة  إلى أن عددا من التجار ممن لديهم ناقلات في المياه الدولية رفضوا تحويل مسار الناقلات إلى محافظة عدن ولا تزال متوقفة هناك بسبب ما أسموه خسائر مالية وتكاليف إضافية سيتكبدونها لنقل البضائع إلى مخازنهم ومصانعهم في محافظة الحديدة والمحافظات الشمالية وقد ينعكس سلبا على المستهلك من خلال رفع أسعار السلع لتعويض التكاليف الإضافية التي سيتحملونها.

وكانت وسائل إعلام الإصلاح المؤيدة للعدوان على اليمن قد استغلت هذا الخبر في ترويج الإشاعات والأكاذيب والتحريض  بهدف ترويع المواطنين بحسب المراقبين والذين اعتبروا ذلك أساليب تلك الوسائل المأجورة لا تقل خطورة عن الغارات الجوية التي تستهدف حياة اليمنيين في كل إرجاء البلاد .

موضحين أن إرهاب المواطنين وتخويفهم من قرار تحويل بعض السفن التجارية من الحديدة إلى عدن يمثل حصارا كليا ومنعاً لدخول أي مواد غذائية أو مشتقات نفطية ويمثل جزءا من الحرب النفسية التي يخوضها العدوان السعودي على الشعب اليمني .

مشيرين إلى أن تراجع سعر الريال اليمني أمام العملات الأجنبية خلال الأيام الماضية والترويج لأزمة في المشتقات النفطية في العاصمة صنعاء يأتي ضمن خطط العدوان والتي يعمل على تنفيذها عبر عملائهم من المرتزقة وكذا عبر أبواقهم الإعلامية المأجورة .

داعين اللجنة الثورية العليا والجهات المختصة في الدولة إلى سرعة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بردع هؤلاء ووضع حد لإشاعاتهم التحريضية والتي تستهدف لقمة المواطن بصورة مباشرة والعمل على طمأنة الشعب .

من جانيها أعلنت شركة النفط اليمنية مساء أمس الأربعاء عن بشرى سارة لليمنيين  في جميع المحافظات .

حيث أكد مصدر في الشركة أنها بدأت بتحدد موعد توزيع البنزين لكافة محافظات الجمهورية .

وأوضح المصدر إن الباخرة (سي فانتوم) والتي تحمل 11 ألف طن بنزين دخلت مساء أمس الأربعاء  ميناء الحديدة وأن التوزيع سيكون ليلا لجميع المحافظات .

وقد دعت شركة النفط اليمنية المواطنين إلى عدم الالتفات للشائعات المضللة التي دأبت على نشرها المواقع والصحف العميلة والمرتزقة للعدوان فليس لها أساس من الصحة في إشارة واضحة إلى الأخبار التي تناقلتها بعض الوسائل الإعلامية التابعة لحزب الإصلاح والتي تحدثت عن أزمة في المشتقات النفطية .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى