شريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

وزير شؤون الحج بصنعاء : السعودية ومرتزقتها وضعوا العراقيل أمام الحجاج اليمنيين لمضاعفة تكاليف الحج

الهُوية نت || صنعاء :

اتهم وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بصنعاء نجيب العجي دول تحالف الاحتلال وميليشياتهم بوضع العديد من الصعوبات والعراقيل أمام الحجاج اليمنيين أدت لمضاعفة تكاليف الحج .

وقال الوزير العجي في تصريحات إعلامية اليوم الأربعاء 31 مايو :  النظام السعودي أغلق المسار الإلكتروني من صنعاء وجعله بيد المرتزقة وجواز السفر لا يقطع إلا من مناطقهم المحتلة .

مشدداً على ضرورة أن تيسر فريضة الحج ولا تسيس أو تربط بأي مشاكل سياسية .. مشيراً إلى أن النظام السعودي دائما ما يربط الحج بمشاكله في المنطقة ..

من جانبه قال نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي : إن النظام السعودي استخدم ورقة الحج كأسلوب ضغط طيلة سنوات الحرب والحصار على الشعب اليمني وضاعف من معاناة اليمنيين ورفع تكاليف أداء الحج بأكثر من 3 أضعاف عما كان الوضع عليه قبل الحرب كما أغلق جميع المنافذ البرية والجوية أمام اليمنيين عدا منفذ الوديعة وهو غير مؤهل .

مؤكداً أن معاناة اليمنيين مستمرة مع مرور الحجاج بمناطق سيطرة مليشيا تحالف الاحتلال ودائما ما يتعرض الحجاج للسلب والنهب والاختطاف

مطالباً جميع الشعوب المسلمة برفع أصواتهم بعدم أهلية النظام السعودي لإدارة شعيرة الحج والحرمين الشريفين .

إلى ذلك قال وكيل قطاع الحج والعمرة بصعدة عبدالرحمن النعمي: لم يكتف مرتزقة العدوان بالمبلغ الباهظ للحج فقد زادوا قبل أيام مبلغ 235 ريال سعودي كجباية جديدة على الحاج .

وأكد النعمي أن الحاج اليمني يقطع حتى مكة المكرمة ألفين كيلو متر في طريق برية لمدة 3 أيام متواصلة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى