رياضةشريط الاخبارعربي وعالمي

كأس العالم للشباب .. تونس العربي الوحيد المتأهل لثمن نهائي البطولة

الهوية نت || رياضة :

تأهل المنتخب التونسي إلى الدور ثمن النهائي من بكولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة المقامة حالياً في الأرجنتين وذلك بعد خسارة هندوراس أمام فرنسا 1-3، في حين خرج العراق من البطولة بعد احتلاله المركز الأخير في المجموعة الخامسة.

وكان المنتخب التونسي – الذي خسر بهدف نظيف في الوقت القاتل أمام الأورغواي يحتاج إلى تعادل المنتخب الهندوراسي أمام فرنسا أو فوز منتخب الديوك بفارق لا يتجاوز 3 أهداف حتى يبلغ الدور الثاني من المونديال .. واحتل المنتخب التونسي المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط .

وفي المجموعة نفسها تعادل منتخبا العراق وإنجلترا من دون أهداف أمس الأحد في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة .. ويحتل المنتخب الإنجليزي صدارة المجموعة الخامسة بـ7 نقاط وأوروغواي في مركز الوصافة بـ6 نقاط وتونس في المركز الثالث بـ3 نقاط ومنتخب العراق في المركز الرابع بنقطة واحدة.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب  التونسي والعربي الوحيد الباقي في البطولة  في ثمن النهائي مع نظيره البرازيلي متصدر المجموعة الرابعة في الثامنة والنصف من مساء يوم الاربعاء المقبل  .

وتعد هذه النسخة الثالثة والعشرون من كأس العالم للشباب تحت 20 عاما، وهي تُقام كل سنتين بمشاركة 24 منتخباً.

وكان من المفترض أن تستضيف إندونيسيا هذه النسخة من البطولة، قبل أن يقرر الاتحاد الدولة لكرة القدم (فيفا) سحبها منها ومنحها للأرجنتين بسبب رفض جاكرتا استضافة المنتخب الصهيوني على أراضيها ضمن منافسات البطولة .

وهذا بيان بالمنتخبات المتأهلة إلى الدور ثمن النهائي لكأس العالم تحت 20 عاماً .

المجموعة الأولى: الأرجنتين – أوزبكستان – نيوزيلندا

المجموعة الثانية: الولايات المتحدة – الأكوادور – سلوفاكيا

المجموعة الثالثة: كولومبيا – اسرائيل

المجموعة الرابعة: البرازيل – إيطاليا – نيجيريا

المجموعة الخامسة: إنكلترا – أوروغواي – تونس

المجموعة السادسة: غامبيا – كوريا الجنوبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى