اخبار سياسيةتقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةفيديوهاتمحافظاتمحلية

بالفيديو والصور .. الشعب اليمني يؤكد: تقديم السعودية نفسها وسيطًا مناورة مفضوحة وعليها تحمل نتائج عدوانها ومعالجة آثاره

الهُوية نت || تقرير  _ خاص :

شهدت ساحة باب اليمن بالعاصمة صنعاء ونحو عشرين ساحة اخرى في عدد من المحافظات اليمنية الحُرة صباح اليوم الأربعاء 24 مايو مسيرات شاك فيها ملايين اليمنيين بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين ..

حيث رفع المشاركون في المسيرات لافتات ورددوا شعارات منددة بالسياسات الأمريكية والغربية تجاه مظلومية الشعب اليمني ..

وفي بيان صدر عن المسيرات في صنعاء والمحافظات أكدت ملايين اليمنيين : أن الشعب اليمن لن يسمح للسعودية بالخروج من الحرب على اليمن دون أن تتحمل التزامات السلام .

وأعبر البيان محاولة السعودية تقديم نفسها وسيطًا مناورة مكشوفة ومفضوحة، وقال إنه لا يمكن لمن تولى كبر هذه الحرب إلا أن يتحمل تبعاتها ويعمل على معالجة آثارها .

كما أكد البيان استمرار حالة العدوان والحصار على الشعب اليمني  من قبل تحالف الاحتلال .. مشدداً أن الشعب اليمني لن يسكت عن استمرار الحرب والحصار عليه وعلى نهب الثروات الوطنية .. كما أن الشعب اليمني سيتصدى لتحالف الاحتلال بكل قوة وصلابة وعزيمة وبأكثر مما كان يتوقعه الأعداء في السابق ..

وأضاف البيان أن الشعب اليمني على أتم الجهوزية لكل الخيارات التي سيوجه بها قائد الثورة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي .

كما أكد البيان أن أمريكا هي من تقود الحرب والحصار على الشعب اليمني والسعودية والإمارات هما الأدوات المنفذة .

وخاطب البيان دول تحالف الاحتلال بالقول : نقول لدول العدوان بأنهم قد فشلوا وخسروا وأن عليهم أن يوقفوا عدوانهم ويرفعوا حصارهم وينهوا احتلالهم.. كما أن على دول العدوان معالجة ملفات الحرب وآثارها وتداعياتها الإنسانية والاقتصادية بما في ذلك ملف الأسرى وتعويض الأضرار وإعادة الإعمار.

ولفت بيان مسيرات الصرخة إلى أن ما يحصل في المحافظات المحتلة جزء من مؤامرات الأعداء الرامية إلى تقسيم اليمن وتجزئته .. معتبراً أدوات تحالف الاحتلال بكل مسمياتهم يمثلون إرادة المحتل وينفذون مخططاته التي تستهدف اليمن ووحدته وسيادته واستقلاله وليس لهم علاقة بالشعب اليمني .

شاهد الصور من مختلف الساحات :-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى