اخبار سياسيةمحلية

أكثر من 360 شهيداً وجريح في مجازر وحشية لطيران الإرهاب السعودي في عدد من محافظات

05-20-15-7200724

الهوية / تقرير خاص

اكدت مصادر أمنية استشهاد نحو 40 شخصاً وإصابة أكثر من 100 آخرين في حصيلة أولية لقصف طيران العدوان السعودي على مديرية السبعين بالعاصمة صنعاء  ظهر أمس الأربعاء .
وأوضح المصدر أن القصف استهدف جبل النهدين ومعسكر قوات الأمن الخاصة وطال مناطق سكنية ومنشآت صحية وتجارية بمديرية السبعين .
وأشار المصدر إلى أن فرق الإسعاف والإنقاذ هرعت إلى المناطق المتضررة من القصف لإسعاف المصابين إلى المستشفيات.
ولفت إلى أن القصف مازال مستمراً حيث يستهدف عددا من المناطق بالعاصمة صنعاء.

إلى ذلك قالت مصادر أمنية في الحديدة إن خمسة شهداء ومئات الجرحى سقطوا أمس الأربعاء جراء غارات العدوان السعودي التي استهدفت مواقع الدفاع الساحلي وجامعة الحديدة.

وأوضحت المصادر إن بارجات العدوان نفذت قصفا كثيفا على القاعدة العسكرية ومعسكر الدفاع الساحلي في الحديدة غرب اليمن على ساحل البحر الأحمر وميناء الحديدة، كما شنت طائرات العدوان غارات عنيفة على جامعة الحديدة – كلية الطب والعلوم الصحية.

وأشارت المصادر إلى عدم وجود إحصائية نهائية بالضحايا، لكنه أوضح أن الضحايا بالعشرات وأن المستشفيات والمشفى الرئيس في المدينة – الثورة- عجز عن استيعاب الجثث.

وفي محافظة حجة قال مصدر محلي إن 39 مواطنا استشهدوا وأصيب 18 آخرين جراء قصف العدوان السعودي منطقة المزرق بمديرية بكيل المير محافظة حجة أمس الأربعاء .
وأوضح المصدر أن القصف السعودي استهدف منازل المواطنين ما أدى إلى تدمير عدد من المنازل وتضرر بضعها ..

مشيرا إلى أن هذه المجزرة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي بحق الشعب اليمني .
وفي محافظة ذمار استشهد مواطن وأصيب آخرون في قصف لطيران العدوان على مقبرة العمودي بمدينة ذمار.

وأوضح مصدر محلي أن استشهاد المواطن وإصابة أربعة الآخرين جاء إثر زيارتهم لقبور أقربائهم   لافتا إلى أن القصف السعودي طال عددا من المنازل والمباني المجاورة للمقبرة .

وفي محافظة تعز استشهد اللواء قاسم الروحاني مدير دائرة التأمين الفني سابقا وابنته ومرافقه في قصف لطيران العدوان السعودي استهدف منزله بتعز.
وقال مصدر من عائلة الشهيد إن طيران العدوان السعودي قصف ظهر أمس الأربعاء منزل اللواء الروحاني في منطقة ثعبات فوق المستشفى العسكري بمدينة تعز ما أدى إلى استشهاده وابنته وأحد مرافقيه.

كما استشهد 11 مواطنا بينهم نساء وأطفال وأصيب آخرين، جراء قصف العدوان السعودي لعدد من منازل المواطنين ومحطة وقود ومسجدا وسوقا شعبيا بمديرية الراهدة بمحافظة تعز.

إلى ذلك استشهد 22 مواطنا بينهم نساء وأطفال وأصيب 61 آخرين، الثلاثاء إثر تواصل العدوان السعودي الغاشم واستهدافه للمواقع المدنية في عدة محافظات.
وأفاد مصدر أمني أن 9 مواطنين استشهدوا بينهم ثلاث نساء وطفلان وجرح 16 آخرين في غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي على جبل صبر بمحافظة تعز، لافتا إلى أن طيران العدو شن ثلاث غارات على معسكر الاستقبال وجبل العروس في المحافظة.
وأضاف المصدر “كما استشهد شخصين أحدهما طفل وأصيب 12 آخرين، إثر القصف السعودي على مدينة تعز الذي استهدف منزل وكيل محافظة تعز أمين البحر، وقيادة محور تعز في الجحملية، ومنطقة الحوبان.
وتابع المصدر أن “ستة مواطنين من أسرة واحدة استشهدوا، وأصيبت امرأة في غارة لطيران العدوان السعودي الغاشم على قرية المحصام بمديرية حرض محافظة حجة”، مشيرا إلى إصابة 5 من العاملين في مركز الغسيل الكلوي بالمديرية إثر قصفه من قبل العدو السعودي.
ولفت المصدر إلى أن العدوان السعودي استهدف مبنى الجمارك بمديرية حرض محافظة حجة، بقصف مدفعي، ونفذ غارات على عدد من المصالح الحكومية ومعسكر قوات الأمن الخاصة بالمديرية، واستهدف محيط المجمع الحكومي وشبكة الاتصالات في مديرية حيران، ووادي حرض.
وأشار المصدر إلى أن 4 مواطنين استشهدوا بينهم امرأة، وأصيب 20 آخرين بينهم نساء وأطفال جراء قصف للعدوان السعودي ظهر الأربعاء على مديرية العشة بمحافظة عمران، لافتا إلى أن طيران العدو استهدف المركز الصحي وسوقا شعبيا بالمديرية.
ولفت المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي شن سلسلة غارات على الخط البحري ومطار عدن الدولي.
وفي محافظة صعدة قال المصدر إن العدوان السعودي استهدف المحافظة بالقصف المدفعي والصاروخي ما أدى إلى تدمير سبعة منازل في مدينة باقم وأحدث أضرارا مادية كبيرة.

وقد شهدت أيام هذا الأسبوع عددا كبيرا من جرائم الحرب والمجازر الوحشية التي نفذها طيران العدوان السعودي في عدد من مناطق الجمهورية .
حيث استشهد 8 مواطنين وأصيب 12 آخرين إثر تواصل طيران العدوان السعودي استهدافه لعدد من محافظات الجمهورية.
وقال مصدر أمني في تصريح له إن خمسة مواطنين استشهدوا في قصف لطيران العدوان السعودي على إدارة أمن منطقة الجعفرية بمحافظة ريمة، مطلع الأسبوع كما استشهد 3 مواطنين وأصيب 12 آخرين إثر قصف طيران العدوان على منطقة ضحيان بمحافظة صعدة.
وأضاف المصدر أن طيران العدوان السعودي شن غارات على كلية الطيران والدفاع الجوي بشارع الستين ومعسكر السواد في أمانة العاصمة، وشن سلسلة غارات على معسكر ريمة حميد ومنطقة الصباحة بمحافظة صنعاء.
وفي محافظة عدن، أشار المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي شن غارات على مديرية دار سعد، وشن عدة غارات على مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.
ولفت المصدر إلى أن طيران العدو استهدف قلعة باجل التاريخية بمحافظة الحديدة بسلسلة غارات، في حين قصف منطقة مرّان بمديرية حيدان بمحافظة صعدة، وجدد استهدافه لجبل ضين بمحافظة عمران، ومنطقة المزرق بمحافظة حجة.

وفي منتصف الأسبوع أفادت مصادر محلية الثلاثاء أن مناطق “حرض وحيران” التابعة لمحافظة حجة، على الحدود بين اليمن والسعودية، شهدت تحليقاً مكثفاً لطيران العدوان السعودي وقالت المصادر إن طيران العدوان شن عدة غارات استهدفت محطة تقوية تابعة للاتصالات ونقطة أمنية في وادي حيران مخلفه عددا من الشهداء والجرحى.

كما شن غارات على عدد من المنازل بمنطقة المحصام بحرض ما أدى إلى استشهاد 6 أشخاص من أسرة واحدة وإصابة امرأة،كما قصفت عدد من القرى المجاورة لها.

وكانت تعرضت مناطق عدة في حرض وما حولها  الاثنين 25 مايو/أيار 2015م للقصف المدفعي من بارجة سعودية تقبع في البحر الأحمر.

وذكرت مصادر إعلامية، أن طيران العدوان السعودي شن عدة غارات استهدفت معسكر “الأمن الخاص” الأمن المركزي في حرض.

كما استشهد 4 مواطنين بينهم امرأة وأصيب 20 آخرين بينهم نساء وأطفال جراء قصف للعدوان السعودي ظهر أمس الأربعاء على مديرية العشة بمحافظة عمران.
وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن القصف أدى إلى تدمير مدرسة النهضة بمركز المديرية والمكونة من طابقين وتهدم عدد من المنازل والمحلات التجارية المجاورة لها .
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي استهدف سوق المديرية بعدة غارات ما أدى إلى تدميره وتضرر العديد من المنازل والممتلكات الخاصة .
ولفت إلى إن العدوان السعودي الغاشم على اليمن يستهدف قتل المواطنين وتدمير كل مقدرات الوطن ومكتسباته والممتلكات العامة والخاصة.
كما أصيب خمسة أشخاص في قصف صاروخي لطيران العدوان السعودي الغاشم الاثنين على حي حدة بالعاصمة صنعاء .
وأوضح مصدر محلي بمديرية السبعين بأمانة العاصمة أن قصف العدوان أدى أيضا إلى أضرار متفاوتة بين جسيمة ومتوسطة وخفيفة في عدد من مقار البعثات الدبلوماسية و المنازل والمحال التجارية.

مشيرا إلى أن الأضرار طالت مبنى صحيفة اليمن اليوم وراديو إذاعة يمن إف إم  المحلية.
وأدان المصدر استهداف العدوان السعودي لأحياء سكنية تحوي آلاف المدنيين ومقارا للبعثات الدبلوماسية.

مؤكدا أن هذا العدوان تجاوز كافة الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى