تقاريرشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

تقرير حديث : تحالف الاحتلال قتل 337 صحفياً وإعلامياً يمنياً ودمر 23 مؤسسة إعلامية ومنع 143 صحفيا دوليا من دخول اليمن  

الهُوية نت || تقرير :

كشفت إحصائية حقوقية حديثة عن إجمالي الجرائم والانتهاكات التي تعرض لها الإعلاميين والصحفيين في اليمن وكذا وسائل الإعلام المختلفة من قبل تحالف الاحتلال خلال السنوات الثماني الماضية من الحرب على اليمن ..

وكشفت الإحصائية الصادرة اليوم الأربعاء 3 مايو عن اتحاد الإعلاميين اليمنيين بمناسبة اليوم العالمي للصحافة : عن استشهاد 337 صحفيا وإعلاميا يمنياً جراء الحرب التي شنها تحالف الاحتلال على وسائل الإعلام في اليمن خلال السنوات الماضية .

وأكدت الإحصائية : أن 23 مؤسسة إعلامية وصحفية تعرضت للقصف والتدمير من قبل طيران تحالف الاحتلال إلى جانب استهداف وتدمير 30 برج إرسال واستقبال إذاعي .

وأشارت إلى أن انتهاكات تحالف الاحتلال بحق وسائل الإعلام، شملت ست حالات استنساخ وتزوير لقنوات ومواقع إلكترونية، وثمان حالات إيقاف بث القنوات، وسبع حالات حجب وتشويش على القنوات، وثلاث حالات اختراق مواقع إلكترونية .

وبينت الاحصائية أن من ضمن الانتهاكات إيقاف صحيفتين رسميتين عن الصدور، ومنع أكثر من 143 صحفيا دوليا من دخول اليمن، إلى جانب إيقاف وحذف حسابات إعلاميين وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك، تويتر، يوتيوب).

ولفتت إلى أن تحالف الاحتلال شن حربا تضليلية واسعة النطاق، والكثير من الحملات الدعائية التي حاول من خلالها قلب الحقائق والتغطية والتعتيم على جرائمه ومجازره بحق الشعب اليمني، وما يمارسه من حصار ونهب وتدمير لثروات ومقدرات اليمن، وما سببه من أزمة إنسانية في البلد أكدت التقارير الدولية والأممية أنها الأسوأ على مستوى العالم.

ودعا اتحاد الإعلاميين اليمنيين في بيان له كافة الإعلاميين والصحفيين في مختلف بلدان العالم إلى زيارة اليمن والاطلاع عن قرب على الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين ومؤسساتهم الإعلامية من قبل تحالف الاحتلال .

وكان تقرير رسمي قد اكد ان خسائر قطاع الإعلام في اليمن جراء ثماني سنوات من الحرب تزيد عن 134 مليار ريال.

الصورة المرفقة لغارات طيران تحالف الاحتلال على مقر تلفزيون اليمن الرسمي في صنعاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى