رياضةشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزة

بعد تأهلهم إلى نهائيات كأس العالم .. فرسان اليمن يعودون إلى صنعاء

الهُوية نت || رياضة :

عادت بعثة المنتخب الوطني للفروسية اليوم الاربعاء 7 رمضان إلى العاصمة صنعاء قادمة من العاصمة العمانية مسقط بعد مشاركة المنتخب في تصفيات المجموعة الثانية والتي توّجت بتأهل فرسان اليمن إلى نهائيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد.

وخاض منتخب اليمن التصفيات إلى جانب منتخبات عمان والعراق والكويت والأردن وألمانيا تمكن خلالها من خطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة خلف نظيره العماني بعد أن حصد تسع ميداليات بواقع ثلاث ذهبيات وثلاث فضيات وثلاث برونزيات في سباقات فرقي وفردي الالتقاط بالرمح والسيف.

وبرز فارس المنتخب أسامة الحمزي في منافسات الفردي ليحصد ثلاث ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية ويظفر بلقب أفضل فارس في التصفيات رغم أنه يشارك لأول مرة في استحقاق خارجي.

وساهم النجاح اللافت للمنتخب الوطني في التصفيات في اعتلاء الفارس اليمني الحمزي صدارة قائمة أفضل عشرة فرسان واحتلال اليمن المركز الثالث عالمياً في تصنيف الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد لشهر مارس.

وضمت قائمة المنتخب الوطني رئيس البعثة الوكيل المساعد لوزارة الشباب لقطاع الرياضة كمال الشريف والمدرب جمال الطويل والفرسان أسامة الحمزي وجلال اليوسفي وبلال الصبري وبلال الصعفاني وعبدالله المغربي وعبدالعزيز عمر وعلي العزي.

ومن المقرر ان يشارك فرسان ليمن في نهائيات المونديال التي تستضيفها جنوب أفريقيا في أغسطس القادم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى