اقتصادتقاريرشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

أكثر من 10 مليارات و925 مليون دولار خسائر قطاع الاتصالات والبريد في اليمن جراء 8 سنوات من الحرب على اليمن

الهُوية نت || تقرير :

كشفت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بصنعاء عن حجم الخسائر التي طالت قطاع وشركات الاتصالات والبريد طيلة ثمانية أعوام من الحرب الظالمة على اليمن .

وقالت الوزارة في تقرير وزعته في مؤتمر صحفي عقدته اليوم السبت 3 رمضان الموافق 25 مارس بصنعاء : إن إجمالي الخسائر المادية الأولية التي تكبدها قطاع وشركات الاتصالات والبريد جراء الحرب العسكري والاقتصادي التي شنها تحالف الاحتلال على الشعب اليمني بلغت أكثر من 10 مليارات و925 مليون دولار .

وأوضح التقرير أن طيران تحالف الاحتلال دمر أكثر من 1106 منشأة اتصالات وبريد مدنية بأكثر من 2760 غارة جوية سقط إثرها 79 شهيدا من العاملين في قطاع وشركات الاتصالات وتقنية المعلومات .

وأضاف : عمد تحالف الاحتلال إلى منع إعادة تشغيل محطات ومواقع الاتصال وإفشال إعادة الخدمة عبر معاودة الاستهداف المباشر أو حضر تجهيزات وأنظمة الاتصالات المدنية ومنع دخولها .

وأشار إلى أن تحالف الاحتلال لا يزال يحتجز أكثر من 104 محطة اتصالات وقرابة سبعة ملايين شريحة هاتف نقال و20 حاوية تحمل تجهيزات ومعدات اتصال وتراسل .. كما لا يزال تحالف الاحتلال يغلق الموانئ الجوية والبرية والبحرية أمام خدمات البريد ولم تصل إلى اليمن رسالة واحدة منذ العام 2016 .

وحملت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات دول تحالف الاحتلال كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية تجاه كل الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني وبنيته التحتية .

مطالبة المجتمع الدولي والمنظمات الأممية بتحمل مسؤوليتها الإنسانية وتطالب أحرار العالم بالتدخل والعمل على إيقاف الحرب ورفع الحصار على الشعب اليمني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى