تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

30 شهيداً وجريحا بأقل من أسبوع .. صنعاء تتهم النظام السعودي بارتكاب جرائم لتهجير سكان الحدود

الهُوية نت || تقرير _ عبده عطاء :

مع ارتفاع أعداد الشهداء والجرحى في الاعتداءات السعودية شبه اليومية على المناطق الحدودية من صعدة .. دعت صنعاء العالم لوضع حد لهذه الجرائم التي تحاول من خلالها السعودية إيجاد معادلة جديدة في المناطق الحدودية عبر التهجير القسري للسكان.

حيث ارتفع عدد ضحايا الاعتداءات والجرائم التي ارتكبتها السعودية بحق المدنيين في المديريات الحدودية من صعدة إلى نحو ثلاثين مدنيناً بين شهيد وجريح في أقل من أسبوع .

وقال وزير حقوق الإنسان (علي الديلمي) في تصريحات إعلامية : إن جرائم العدوان في الحدود أصبحت تتكرر في اليوم الواحد والمفترض من الأمم المتحدة ومجلس الامن أن يتحركوا لوقف هذه الجرائم .

وأضاف: “العدوان يظن أنه قادر على إيجاد معادلة جديدة في المناطق الحدودية عبر التهجير القسري للسكان، وهو واهم”.

وطالب المفوضية السامية لحقوق الإنسان للتحرك والقيام بدورها في توثيق جرائم العدو في الحدود بدلا من تخفيض عدد عامليها في الرصد في المناطق المستهدفة.

ودعا السلطات المحلية وهيئات الزكاة والأوقاف بالتحرك لإيجاد مشافٍ متنقلة في المناطق الحدودية التي تعاني من نقص في الإمكانات الطبية.

كما دعا الأمم المتحدة لإدانة هذه الجرائم، وقال: نتمنى أن نسمع الأمين العام للأمم المتحدة وهو يتحدث عن الضحايا المدنيين في المناطق الحدودية وأن يتخذ إجراءات عملية لوقف جرائم العدوان هناك.

وتتعرض المناطق الحدودية من محافظة صعدة لاعتداءات شبه يومية متكررة بالقصف الصاروخي والمدفعي والغارات الجوية للطيران التجسسي المقاتل والاستهداف المباشر للمدنيين، وبشكل متصاعد في ظل صمت دولي وأممي مطبق وهو الأمر الذي تسبب وخلال أقل من أسبوع في سقوط 30 مدنيناً بين شهيد وجريح آخرها اليوم السبت استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة 6 آخرين وتضرر عدد من المنازل والممتلكات .

أعده للنشر / أحمد المحفلي …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى