خاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

النطق بالحكم في قضية المومري ورفاقه قبل رمضان

الهُوية نت || صنعاء _عبده عطاء :

قرّرت المحكمةُ الجزائية المتخصصة في أمانة العاصمة في جلستها اليوم السبت 18 مارس برئاسةِ القاضي (يحيى المنصور) رئيس المحكمة، حجز قضية (المومري) ورفاقه إلى الثلاثاء المقبل للنطق بالحكم.

وكانت المحكمة في بداية الجلسة قد استمعت إلى ممثل النيابة ببطلان مزعوم محامي المتهمين، وقال ممثل النيابة إن النيابة مكتفية بما جاء في قرار الاتهام وقائمة أدلة الإثبات وبقية الأدلة.

وكانت النيابة وجّهت للمتهمين (مصطفى المومري)، (أحمد حجر)، (أحمد علاو)، قيامهم خلال العام الماضي بإذاعة أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة ومغرضة ودعايات مثيرة بقصد تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة من خلال إنشاء قنوات بأسمائهم في موقع (اليوتيوب) وأداروها من أمانة العاصمة وأذاعوا فيها تلك المواد.

وشمل القرار تحريض (المومري) و(حجر) و(علاو)، للناس على الفوضى والخروج إلى الشوارع واقتحام الوزارات وشّلّ وظيفتها وعدم الانقياد للقوانين النافذة بما يؤدي إلى خدمة العدوان المستمر في حربه وحصاره على اليمن.

فيما وجّهت لـ(المومري)، تهمة قذف جميع المسؤولين في المؤسسات الحكومية اليمنية، وذلك بنشره مقطع فيديو في قناته باليوتيوب يتضمن لفظ القذف.

كما وجّهت النيابة للمتهم الرابع (حمود المصباحي)، تهم مساعدة المتهم الأول في ارتكاب الوقائع السابقة، وذلك بتنسيق محتويات الفيديوهات قبل نشرها بصفته مخرجاً وسكرتيراً مع المتهم الأول ويدير كل أعماله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى