اخبار سياسيةمحلية

نجاة عقيد من محاولة اغتيال بعدن والإفراج عن ناشط حراكي عقب اختطاف 5 جنود  

الهوية / عدن

 

قال مصدر أمني إن الأجهزة الأمنية أطلقت مساء الثلاثاء سراح معتقل جنوبي اعتقل قبل أيام في مدينة عدن عقب ضغوط من أهل المعتقل تمثلت في قيامهم بخطف خمسة جنود في الضالع.

وأوضح المصدر أن الأجهزة الأمنية بعدن أفرجت عن فارس الضالعي وهو ناشط في الحراك الجنوبي اعتقله الأمن قبل أيام .

وبحسب المصدر فأن إطلاق سراح المعتقل أتى عقب قيام أقرباء المعتقل الضالعي بخطف خمسة جنود في الضالع كورقة ضغط على السلطات للإفراج عن  قريبهم .

مؤكدا أن أقرباء المعتقل أطلقوا سراح الجنود المخطوفين منذ ظهر الاثنين

والتابعين للواء 33 مدرع المتمركز أعلى جبل مطل على مدينة سناح وقد اختطفوا أثناء تواجدهم في سوق المدينة حيث أجبروا على الترجل من عربتهم العسكرية ونقلهم إلى جهة مجهولة .

من جهة ثانية نجا العقيد علي حسين هداش احد ضابط عمليات اللواء الثاني مشاة جبلي من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة وضعت في سيارته في مدينة عدن أمس الأول.

وأوضح العقيد هداش في تصريح له إنه وصل مساء الثلاثاء مدينة عدن، قادماً من اللواء الثاني مشاة جبلي المرابط في بلحاف بمحافظة شبوة، في إجازة وأثناء وصوله على متن سيارته بجولة الشيخ عثمان، في طريقه لزيارة زميل له في مستشفى الجمهورية بمدينة خور مكسر، فوجئ بامرأة في الثلاثينيات من عمرها تقرع نافذة باب السيارة حيث فتحت الباب الوسط واستقلت سيارته مفيدة أنها ستنزل قريباً .

مشيراً إلى أنه أثناء اقترابه من ملعب 22 مايو قدمت المرأة له ورقة طالبة مساعدة فأعطاها مبلغاً مالياً كمساعدة لها إلا أنها رفضت ونزلت مباشرة من السيارة وهي في حالة قلق وارتباك.

ما أثار قلقه ما استدعاه مباشرة للالتفات إلى الكرسي الخلفي الذي جلست عليه المرأة وإذا به يرى سلة لا يعلم ما بداخلها فقام بركن السيارة ونزل يفتش في السلة ليتفاجأ بكمية من القات تحتها عبوة ناسفة بحجم علبة فاصوليا ومباشرة خرجت إلى منطقة فرعية لا يتواجد فيها سكان، ورميت العبوة فيها.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى