اقتصادمحلية

عدن .. الحراك ينصب عداد لترحيل أبناء المحافظات الشماليةو 8 مليارات ديون لمؤسسة المياه !!

الهوية / خاص

قالت مصادر محلية في مدينة عدن إن المعتصمين في ساحة العروض المطالبين بالانفصال نصبوا مطلع هذا الأسبوع عداداً حددوا فيه المدة الزمنية المتبقية التي طالبوا فيها بطرد أبناء المحافظات الشمالية من المحافظات الجنوبية .

وأوضحت المصادر أن قيادات ساحة الاعتصام المطالبة بالانفصال نصبت عداداً لانقضاء المهلة التي حددتها قوى الحراك الجنوبي المدعوم من قبل البيض والمزمنة بـ30 نوفمبر الجاري كموعد لمغادرة أبناء المحافظات الشمالية من أعمالهم الحكومية في المناطق الجنوبية.

حيث كُتبت على لوحة العداد التي نصبت في ساحة الاعتصام وسط عدن وذُيلت باسم شعب الجنوب العربي :”إلى أبناء اليمن الشقيق في المؤسسات العسكرية والأمنية والمدنية، بقي 19 يوما من المهلة التي حددتها لكم مليونيتنا الأخيرة في 14 أكتوبر، لمغادرتكم وظائفكم في الجنوب العربي”.
ومع مضي كل يوم من الشهر الجاري يقوم الشبان باستبدال الرقم المتبقي لأيام المهلة.

وفي ذات السياق عمد الحراك الجنوبي إلى رفع إعلام الانفصال على عدد من مدارس التربية بالمدينة فيما اجبر بعض طلبة المدارس على ترديد النشيد الانفصالي بدلاً من النشيد الوطني في طابور الصباح .

من جهة أخري كشف تقرير صدر عن مؤسسة المياه بعدن عن حجم مديونية المياه لدى والمؤسسات الحكومية العامة والخاصة والمستهلكين قد بلغت 8 مليار ونصف المليار ريال .
وأوضح مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في محافظة عدن المهندس نجيب محمد الشعبي في تصريح له إن إجمالي المديونية المتراكمة حاليا لدى المستهلكين للمياه من المؤسسات الحكومية العامة والخاصة بلغت 8 مليار ونصف المليار ريال .
وأشار إلى أن المديونية المتراكمة شكلت عبئا ثقيلا على كاهل المؤسسة وتسببت في عرقلة الكثير من الأمور الإدارية والمالية وفي مقدمتها مرتبات وأجور العاملين بالمؤسسة.
ودعا الشعبي المؤسسات الحكومية والخاصة وكذا المواطنين إلى سرعة سداد الديون المالية المتراكمة لديهم وبأقساط تصل إلى ألف ريال في الشهر كحد أقصى بالإضافة إلى الاستهلاك الشهري، مهيبا بالجميع على سرعة سداد مديونياتها حتى لا تتعرض للإجراءات القانونية .
من جهة ثالثة قالت مصادر محلية بعدن إن أهالي حي العيدروس تمكنوا الثلاثاء من اعتقال اثنين من أشقاء متهم بواقعة القتل بحق عامل محطة الغاز أكرم وديع محفوظ (23 عاما) وتحفظوا عليهم.
وكان مسلحون قاموا بمداهمة محطة الغاز الواقعة في منطقة صيرة بكريتر في الساعات الأولى من يوم صباح الثلاثاء، وأطلقوا النار على عامل المحطة الشاب أكرم وديع واستولوا على ما بحوزته من أموال، بعد عمليات مشابهة شهدتها مديرية كريتر خلال الشهر الماضي، حيث وقعت أعمال سطو مسلح على محطتي أروى والعاقل للمحروقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى