اخبار سياسيةمحلية

حضرموت .. استشهاد جندي وإصابة 8 أشخاص في انفجار عبوات ناسفة وعمال الشركات يشكون تعرضهم للتهديد

الهوية / خاص

قال مصدر عسكري إن جندياً استشهد وأصيب 5 آخرين بينهم مدنيون بجروح، الثلاثاء، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية عسكرية بمديرية القطن التابعة لمحافظة حضرموت .
وأوضح المصدر أن عبوة ناسفة زرعتها عناصر القاعدة انفجرت مستهدفة دورية عسكرية تابعة للمنطقة العسكرية الأولى في الخط العام بمنطقة “العنين” أثناء مرور الدورية، ونتج عن انفجارها استشهاد جندي وإصابة 3 آخرين بالإضافة إلى إصابة مدنيين اثنين آخرين بجروح.

وأشار إلى أن “هذه الدورية تتبع اللواء 135 مدرع وكانت في طريقها لنقل الغذاء إلى النقطة الواقعة في وادي سر”، لافتاً إلى أن المدنيين كانا بالقرب من موقع الانفجار”.
وفي حادث مشابهة انفجرت الثلاثاء عبوة ناسفة على الخط العام المؤدي إلى ميناء خلف شرق المكلا أعقبه إطلاق نار كثيف من قبل جنود من الجيش.
وقال شهود عيان إن الانفجار وقع عند مرور سيارة سوداء اللون وتحمل لوحة  إماراتية وعلى متنها ثلاث أشخاص وقد أصيبوا في الانفجار وقد نقلهم جنود الجيش إلى  المستشفى لتلقي العلاج.

من جهة أخرى طالب عدد من العاملين من أبناء المحافظات الشمالية بوادي حضرموت وزير الداخلية اللواء وقيادة السلطة المحلية والأمنية+ بالوادي بضبط متهمين بالاعتداء عليهم.

وقالوا في بيان لهم: إن مسلحين ينتمون لقبائل المناهيل قاموا منتصف هذا الأسبوع بالاعتداء على احد العاملين بسوق القات بمدينة تريم بالسلاح وإطلاق الرصاص عليه .

مؤكدين أن المسلحين أطلقوا النار نحوهم داخل سوق للقات بمدينة تريم محاولين قتلهم مما أسفر عن إصابة احدهم بجروح خطيرة ونقل على إثرها إلى المستشفى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى