القدسعناوين مميزة

الحكومة: لم نستلم أموالاً من الدول المانحة لإعمار غزة

view_1410865901

رام الله-صفا

قال مجلس الوزراء الفلسطيني إن الحكومة لم تستلم أية مبالغ من الدول المانحة لإعادة إعمار قطاع غزة، مشيرًا إلى أنها تعمل بالتنسيق مع الهيئات والمنظمات الدولية من أجل تنفيذ جهود الإغاثة العاجلة ريثما تتمكن من تأمين المساعدات المالية للإعمار من خلال المؤتمر المقرر عقده بالقاهرة.

واستمع مجلس الوزراء- خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها  في رام الله برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله- إلى تقرير من رئيس اللجنة الوزارية لإعادة إعمار القطاع، والذي استعرض فيه التقديرات الأولية لاحتياجات الإعمار وآليات التنفيذ المقترحة.

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق أكد أن السلطة الفلسطينية تلقت أموالا تمكنها من البدء بخطوات إعادة الإعمار دون انتظار مؤتمر المانحين.

وقال أبو مرزوق خلال ندوة له في مدينة غزة الاثنين : “وصل للسلطة والحكومة أموال كثيرة تستطيع أن تبدأ خطوات إعمار غزة ولا تنتظر مؤتمر المانحين الشهر المقبل”.

وسيقدم التقرير لمؤتمر المانحين المقرر عقده في نيويورك في 23 من الشهر الجاري، ولمؤتمر إعادة الإعمار المرتقب المقرر عقده في 12 أكتوبر القادم بمصر.

وأشار إلى إطلاق برنامج الإغاثة والسكن المؤقت الذي تم البدء به فعلًا بالتعاون والتنسيق بين الحكومة ومؤسسات الأمم المتحدة وبعض الدول المانحة، والإعلان عن البدء بقبول طلبات المدمرة منازلهم بشكل كامل لتقديم المساعدة المالية لهم، والاتفاق مع “أونروا” على تغطية الجزء الخاص باللاجئين، على أن تقوم الحكومة بتوفير الجزء الباقي، وإطلاق برنامج الإنعاش المبكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى