تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

العليمي ممنوع من دخول عدن والسعودية تجري عملية إجلاء إلى القاهرة

الهُوية نت || تقرير _ عبدالله الحنبصي :

شهدت محافظة عدن وقفة احتجاجية وسط ساحة العروض في مديرية خور مكسر، توعد خلالها المشاركون بمنع رئيس ما يسمى المجلس الرئاسي رشاد العليمي ورئيس وزرائه من العودة إلى عدن.

وجاء التصعيد بعد ساعات من خطاب ألقاه رئيس مجلس المقاومة الجنوبية التابع للمجلس الانتقالي عبدالناصر البعوة أبو همام اليافعي هاجم فيه العليمي بشدة، واتهمه بالخيانة والتآمر على القضية الجنوبية، وتوعده بعدم السماح لهم بالعودة إلى عدن، مضيفا أن “المقاومة الجنوبية هي صاحبة الشرعية في عدن” وفق قوله.

من جانبها أجلت السعودية، موظفي حكومة معين ومجلس العليمي من قصر معاشيق، وغادر جميع الموظفين الأساسيين في القصر باتجاه العاصمة المصرية القاهرة.

إلى ذلك قال مصدر في مطار عدن الدولي، إن مسؤولين بينهم وزراء في حكومة معين عبدالملك غادروا المدينة خلال الساعات الماضية، من بينهم وزير الداخلية إبراهيم حيدان.

وأرجع المصدر سبب مغادرة المسؤولين إلى التوتر الذي تشهده عدن، وقال: “غادر رئيس الوزراء قبل ذلك ووزير الداخلية الآن ومسؤولين آخرين، وكل منهم لديه مبرر للمغادرة، لكن السؤال: هل سيعودون، في ظل تهديدات الانتقالي الذي يسيطر على المدينة؟”.

وكانت قوات العاصفة التابعة للمجلس الانتقالي منعت الموظفين من الدخول إلى القصر الرئاسي في معاشيق وقطعت الطريق الى القصر بالحواجز الخرسانية والحجارة وعشرات الملثمين، بالتزامن مع الدفع بوحدات عسكرية جديدة في محيط المكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى