تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

مجدداً .. السياسي الأعلى ينصح تحالف الاحتلال والقوات المسلحة تعلن الجهوزية

الهُوية نت || تقرير _ عبد الله الحنبصي :

جددت السلطة السياسية في صنعاء، تحذيرها لقوى التحالف السعودي الإماراتي، في ظل إصرارهم على المماطلة في وقف الحرب على اليمن وتنفيذ الاستحقاقات الإنسانية.

وقال المجلس السياسي الأعلى في بيان، إن” تحذيرات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في خطابه الأخير واضحة لكل الحريصين على إحلال السلام في اليمن والمنطقة”، موضحاً أنه لا يجب ألا تستمر المماطلة والتأخر في فهم الرسائل.

وأكد البيان، “التمسك بأولوية الملف الإنساني في أي حوارات باعتباره استحقاقاً إنسانياً وقانونياً للشعب اليمني، والتأكيد على وحدة اليمن ورفضه لكافة التواجد العسكري الأجنبي على الأراضي اليمنية بما فيها الأمريكي والبريطاني والسعودي والاماراتي”.

وأضاف أن” للشعب اليمني الحق في التعامل معه باعتباره عدواناً واحتلالاً، واتخاذ كل الخيارات لنيل الحرية الكاملة والاستقلال التام”.

وحمل السياسي الأعلى دول التحالف، المسؤولية الكاملة عن نهب الثروة الوطنية وحرمان الشعب منها على مدى السنوات الثمان، وقطعه لمرتبات كافة موظفي الدولة وتوقف الخدمات.

كما أكد المجلس رفضه وإدانته للمساعي الأمريكية في عرقلة التفاهمات بشأن صرف مرتبات الموظفين من ثرواتهم الوطنية”، داعيا الأمم المتحدة إلى” النأي بنفسها عن شرعنة الحصار على اليمن وعدم التورط في فرض أي من الممارسات التي تؤدي إلى عرقلة وصول السفن، مستنكراً إجراءات عرقلة وصول السفن إلى ميناء الحديدة، محملاً إياها مسؤولية أي عرقلة.

وكان مجلس النواب ندد في بيان صادر عنه، بالدور الامريكي البريطاني الحثيث لعرقلة جهود السلام ومساعي الوساطة العمانية.

وأكد مجلس النواب تأييده لموجهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى المتمثلة بتحذير صنعاء لدول العدوان من عرقلة مساعي جهود السلام، مستهجنا استغلال تحالف الاحتلال لمعاناة الشعب اليمني بالالتفاف على مراحل الهدن المعلنة لإبقاء الوضع في حالة من اللا سلم واللا حرب، إضافة إلى عدم التعاطي الإيجابي مع الملف الإنساني.

من جانبها اعلنت القوات المسلحة بكافة التشكيلات العسكرية الجهوزية والاستعداد لتنفيذ أي خيارات تتطلبها المرحلة.. وأشار رئيس هيئة الأركان اللواء الركن محمد الغماري إلى أن تحذير قائد الثورة لتحالف الاحتلال يحتّم عليهم سرعة الاستجابة لمطالب شعبنا والرحيل من كل شبر في أرض الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى