محلية

يمنية تفوز بجائزة “ابن سيناء” العالمية

الهوية / متابعات

منحت مؤسسة برين ترست البريطانية العالمة أمس الأول اليمنية الدكتورة (مناهل ثابت ) المتخصصة في الهندسة المالية وسام ابن سيناء باعتبارها من أكثر الباحثين تميزاً على مستوى العالم إضافة إلى إنجازاتها العلمية في مجال التمويل والفلسفة والقوة الذهنية.

وتمنح هذه الجائزة المرموقة عالميا للباحثين المتميزين و الموهوبين للغاية بعد رصد إنجازاتهم العقلية الفائقة، وذلك بهدف تسليط الضوء على إنجازاتهم التي تفيد البشرية جمعاء وخلق مزيدا من الوعي بأهمية تحقيق مثل الإنجازات .

والعالمة اليمنية الدكتورة مناهل ثابت تعد أصغر باحثة عربية تنال درجتي الدكتوراه بتفوق في مجالات علمية نادرة كالهندسة المالية والرياضيات الكمية، فضلا عن كونها أول عربية ترأس جمعية عالمية للذكاء النادر و لدخولها قاموس العباقرة العالمي ممثله لقارة آسيا.

وقد تسلمت العالمة اليمنية هذه الجائزة العالمية المرموقة في حفل أقيم بلندن بحضور سفير اليمن في المملكة المتحدة عبد الله علي الرضي و رئيس مؤسسة برين ترست توني بوزان و المدير التنفيذي للمؤسسة جراند ماستر ورئيس الجمعية البريطانية لمؤسسة الذكاء وأعضاء من الجمعية الملكية البريطانية للعلوم وعمدة مدينة هينلي وعدد من الأمراء وأعضاء مجلس اللوردات البريطاني.

وتحدث رئيس مؤسسة برين ترست توني بوزان عقب تسليمه الجائزة للعالمة اليمنية :” إن هذه الجائزة تمنح بناء على اختيار لجنة مشكلة من جمعية العلوم الملكية البريطانية “.

وأضاف :” لو كان الأمر متاحا لي لقمت بتسليم الجائزة لهذه العالمة المتميزة دون المرور على اللجنة لاستحقاقها الجائزة بكل جدارة “.

وقد عبرت العالمية اليمنية الدكتورة مناهل ثابت عن سعادتها بهذه الجائزة العالمية والتي تضاف الى الجوائز العالمية العديدة التي نالتها خلال مشوارها العلمي .. مؤكدة حرصها على مواصلة جهودها بغية تحقيق إنجازات أخرى تفيد البشرية جمعاء.

وقالت الدكتورة مناهل في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :” أشعر بالفخر لتسلمي هذه الجائزة التي اخترت لها بناء على كفاءتي والتي لم أترشح لها بل أخترت من قبل لجنة من المختصين في الجمعية العلمية الملكية البريطانية و كل عضو فيها عالم في مجاله”.

وأردفت قائلة:” وتعد هذه الجائزة تكريما لليمن واليمنيين وللعرب جميعا وخاصة المرأة العربية”..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى