القدس

الأحمد: إعلان التشكيلة النهائية لـ”حكومة الوحدة” الخميس

view_1401189162

قال عزام الأحمد، مسؤول ملف المصالحة في حركة “فتح”، إنّ التشكيلة النهائية بأسماء وزراء حكومة التوافق الوطني الفلسطيني باتت “جاهزة”، وإنّه من المتوقع أن يعلن رئيس السلطة الفلسطينية، وزعيم حركة “فتح” محمود عباس عنها بشكل رسمي يوم الخميس المقبل.

وأكد الأحمد في مؤتمر صحفي مشترك عقده في أحد فنادق مدينة غزة، مساء الثلاثاء، مع عضو المكتب السياسي لحركة حماس “موسى أبو مرزوق” إن حركتي “فتح وحماس” توصلتا لتشكيلة نهائية بأسماء وزراء حكومة التوافق الوطني الفلسطيني.

وأضاف: “توصلنا (حماس وفتح)، لتشكيلة نهائية بأسماء وزراء حكومة التوافق الوطني، وسيتم رفعها للرئيس محمود عباس للموافقة عليها وإعلانها”.

وأشار الأحمد إلى أنّه من المتوقع أن يعلن الرئيس عباس عن الحكومة بشكل رسمي يوم الخميس المقبل.

ولفت الأحمد إلى أنه جرى التوافق على رامي الحمد لله رئيساً للحكومة، وأن بقية أسماء الوزراء سيجري الإعلان عنها من قبل الرئيس عباس.

وأعلنت حركة حماس، صباح الثلاثاء  عن اتفاقها بشكل رسمي، مع حركة فتح على تولي “رامي الحمد الله” (رئيس الحكومة الفلسطينية في الضفة الغربية) رئاسة حكومة التوافق الوطني الفلسطيني.

ووقع وفد فصائلي من منظمة التحرير الفلسطينية، اتفاقاً مع حركة “حماس” في قطاع غزة، في 23 أبريل/ نيسان الماضي، يقضي بإنهاء الانقسام الفلسطيني، وتشكيل حكومة توافقية في غضون خمسة أسابيع، يتبعها إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بشكل متزامن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى