تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

هيئة المواصفات بصنعاء تواصل فحص التفاح الخارجي .. تقرير مفصل   

الهوية نت || تقرير _ عبد الرحمن المحمدي :

لليوم الثاني على التوالي تواصل الفرق الميدانية لهيئة المواصفات والجودة بأمانة العاصمة فحص وفرز الفاكهة القادمة من الخارج عبر قاطرات مبردة للتأكد من سلامتها على المستهلك..

المسؤول المختص أكد ان فرق الهيئة تقوم بعملها وفحص كل كراتين الفاكهة القادمة من الخارج الى العاصمة صنعاء شاكراً التجار على تعاونهم مع فرق الهيئة..

كاميرا الهوية قامت بالتغطية لعملية الفحص والفرز ورافقت سير عمل فرق الهيئة بسوق ذهبان في العاصمة صنعاء ووثقت تصريحات مسؤولي الفرق الميدانية التي تعمل كخط دفاع اول لحماية المواطن المستهلك.. كما ضبطت عدد من الفاكهة الفاسدة والتي تم تحريزها للتصرف بها..

الناقلات القادمة من الخارج والتي كانت تحمل كميات الفاكهة لإيصالها للتجار في العاصمة صنعاء طالبوا الجهات المسؤولة إبلاغ المنافذ عن قرارات السماح أو المنع بدلا من ان يتحمل السائق الأجنبي الاحتجاز القسري فترة منع دخول الفاكهة التي ينقلونها مما تسبب عن مضاعفة مخاسيرهم.

الحدير ذكره ان القاطرات المحملة بالفاكهة ظلت محتجزة في منفذ نهم وذلك تنفيذا لقرار منع استيراد التفاح الخارجي وبعد ثلاثة شهور تقريبا وإعلان شبكة الهوية تسوية للتجار بمنحهم فرصة أخيرة لإدخال التفاح الخاص بهم والمحتجز بمنفذ نهم لتدخل وزارة الزراعة بتسهيل دخول تلك القاطرات على أن يلتزم التجار بوقف الاستيراد والمتاجرة بالتفاح البلدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى