تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

تجهيزات متسارعة ومزمنة لإعادة تأهيل كورنيش الحديدة .. تقرير مفصل

الهُوية نت || تقرير _ عبد الرحمن واصل  :

ترتيبات واستعدادات متسارعة ومزمنة تجري على قدم وساق في محافظة الحديدة من المشاريع الحيوية وهناك ترتيبات لتنفيذ مشروع كورنيش الحديدة الجديدة الذي سيتم تنفيذه وفقا للمواصفات العالمية وسيكون متنزها للمواطنين والزائرين.

كاميرا قناة الهوية رافقت المعنيين في كورنيش الحديدة للاطلاع عن قرب  وضع العمل المتحرك والمستمر بشكل يومي  منقبل الجهات المعنية على راسهم  محافظ الحديدة محمد عياش قحيم الذي كان قد وضع حجر أساس مشروع إعادة تأهيل شارع صنعاء الرئيسي في مدينة الحديدة بطول إجمالي 17.26 كيلو مترا.

ويبلغ طول المقطع الأول من المشروع، الذي يمتد من جولة الشعب إلى هيئة مستشفى الثورة، أربعة آلاف و26 متراً، فيما يمتد المقطع الثاني من تقاطع شارع جمال مع شارع صنعاء إلى جولة الغراسي بطول ستة كيلو متراً، بينما يمتد المقطع الثالث من جولة الغراسي إلى جولة السفينة بكيلو 16 بطول سبعة كلم .

واكد محافظ الحديدة  دعم هذا المشروع الذي يخدم المحافظة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء الحرب والحصار.

كما أكد أهمية العمل وفق التصاميم الفنية المعتمدة لها ومراعاة مصارف سيول الأمطار بما يكفل الحفاظ على المشروع.

بدوره، أشار مدير عام مكتب السياحة جلال عبدالله المحويتي إلى أن المشروع يأتي في إطار اهتمام المحافظة لتنفيذ مشاريع تنموية وخدمية وسياحية ذات طابع جمالي وتراثي يؤكد الهوية اليمنية ومن منطلق التراث المعماري اليمني الاصيل على مختلف الاصعدة.

كما اكد اهمية هذه المشاريع كونها  تلبِّي احتياج المواطنين، وتسهم في تخفيف المعاناة الإنسانية، جراء الحرب والحصار.

المشروع يعتبر من المشاريع الرئيسية التي ستخدم أبناء المحافظة وستسهم في معالجة أضرار الطرق التي توسعت خلال السنوات الماضية جراء غارات تحالف الاحتلال وتعذّر صيانتها بسبب التحديات الناتجة عن الأزمة الاقتصادية، لاستمرار الحرب  والحصار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى