تحليلاتخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

الودائع السعودية … العقلية اليهودية في إدارة ملف الاقتصاد اليمني .. قراءة تحليلية

الهُوية نت || تحليل _عفاف البليلي :

النظام السعودي نظام بارع في نشر الأكاذيب والشائعات التي تهدف الى تدمير المدمر وسحق ما تبقى من أشلاء الدولة اليمنية بإعلانها عن وديعة مزيفةٍ الى بنك عدن..

فلا يوجد على وجه الأرض نظامٌ أسوأ من النظام السعودي الذي تأسس لغرض واحد هو تدمير الشعوب وسحق المستضعفين القريب قبل البعيد..

يعتمد هذا النظام الذي يعبث بمال الله الذي آتاه على نشر سمومه عن طريق أمواله المسمومة والملوثة بالدماء والقمع ثم يعمد إلى بث الأخبار التي تلمّع صورته المشوهة وبث الشائعات والتطمينات في أوساط التابعين له بأنه نظام كريم وسخي يقف إلى جانب الفقير والمحروم والحقيقة هي وجود وحش قاتل وراء هذه الأقنعة المزيفة التي يرتديها ويروج  لها الأغبياء..

اليوم وفي أقل من سنة يعلن هذا النظام الذي يستمر في تدمير اليمن منذ سبع سنوات عن اعتزامه إيداع مليار دولار كوديعة في بنك عدن المركزي وهي الوديعة التي تشبه اختها من حيث المضمون والوقائع وفي الأخير لن تصل الى البنك الذي كان من المفترض ان تكون مسلمة وهذا ما أكده محافظ البنك المركزي في عدن أحمد المعقبي الذي نفى وصول أي شيء الى البنك..

خبراء اقتصاديون استبعدوا  إمكانية صرف الوديعة السعودية الجديدة إن صدقت قبل حلول العام 2025.. وقالوا  إن تسليم الوديعة لن يكون مباشرة للمركزي في عدن بل  لصندوق النقد العربي التابع للسعودية كما أن الوديعة لن تكون مجانية بل بقروض.. وهنا الطامة الكبرى المتمثلة في اعتبار هذه الودائع بمثابة قروض مؤجلة يجب على اليمن سدادها ما سيثقل كاهل اليمن واليمنيين الذين ابتلاهم الله بهذا النظام العميل الذي يتلقى أوامره وينفذ مخططات الغرب والصهاينة خصوصا الاقتصادية منها وما لبنان وانهيار العملة فيها الا خير دليل على ذلك..

اليمن ليست بحاجة الى قروض وودائع السعودية التي تمن بها علي بلاد كل همها تدميره وسحقه سياسياً واقتصادياً وتحتل موانئه وتستفيد من أماكن الثروة فيه وتوزع الفتات لعملائها وأذرعها في الداخل من أجل إقرار أعمالها القذرة في اليمن مقابل حفنه من الدولارات ووعود كاذبة بوصول ودائع ومساعدات يروح ضحيتها في الأخير المواطن والاقتصاد اليمني..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى