محلية

القاعدة تنهب 52 مليونا من مصارف سيؤن

القاعدة تنهب 52 مليونا من مصارف سيؤن ومكافحة الفساد تحيل عددا من مسؤولي السلطة بحضرموت للنيابة

الهوية / حضرموت

قالت مصادر أمنية إن شخصا استشهد في الهجوم الإرهابي الذي استهدف عددا من المنشآت المصرفية في مدينة سيؤن بمحافظة حضرموت فجر الثلاثاء .

وأوضحت المصادر أن عناصر إرهابية نفذت هجوماً على مقري بنك التسليف التعاوني الزراعي ( كاك بنك) وبنك التضامن الإسلامي في مدينة الشحر أسفر عنه استشهاد أحد حراس كاك بنك وجرح آخرين ونهب نحو 52 مليون ريال .

وقال المصادر إن المسلحين كانوا على متن ثلاث سيارات وعددهم نحو 25 شخصا وبحوزتهم أسلحة ثقيلة ومتوسطة وخفيفة قاموا بعلمية السطو المسلح على البنكين في توقيت واحد .

ولفتت المصادر إلى أن المبالغ التي تمت السطو عليها من بنك التسليف قرابة 32 مليون ريال وقرابة 20 مليون من بنك التضامن .

منوهة بان المسلحين كانوا مخططين للسطو على بريد الشحر إلا أن حراسة البريد باشرتهم بإطلاق النار على المجموعة المسلحة مما أدى إلى هروبهم .

من جهة ثانية أقرت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اجتماعها أمس إحالة عدد من المسؤولين السابقين بالسلطة المحلية لمحافظة حضرموت ومسؤولين في فرع المؤسسة العامة للكهرباء بمنطقة الوادي إلى النيابة العامة لثبوت ارتكابهم لجرائم فساد .

وتمثلت تلك الجرائم في الإضرار بمصلحة الدولة والاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام والتزوير في محررات رسمية واستلام مبالغ مالية كقيمة عقود وتوريدات لمواد وتنفيذ مباني محطات وشبكات دون القيام بالأعمال والتوريدات المتعاقد عليها مع السلطة المحلية وبالأمر المباشر ترتب على ذلك إضرار بمصلحة الدولة بلغت نحو تسعة مليارات ريال.

وشمل قرار الإحالة للنيابة عددا من الموظفين والمهندسين في كهرباء الوادي وكهرباء الريف بساحل حضرموت وعددا من المقاولين في مشاريع الكهرباء وذلك في القضية المتعلقة بمشاريع كهرباء الأرياف والدعم الإضافي لقطاع الكهرباء بمحافظة حضرموت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى