تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

بالصور .. اتفاق بين الزكاة والتعليم الفني ضمن مشروع التمكين المهني والاقتصادي

الهُوية نت || تقرير _عبدالله الحنبصي :

وقع في العاصمة صنعاء على عقود تنفيذ البرامج التدريبية المهنية بين الهيئة العامة للزكاة ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني ومكاتبها في عدد من المحافظات وذلك ضمن مشروع التمكين المهني والاقتصادي لهيئة الزكاة، والذي يستهدف (ألفاً وسبعمائة) مستفيد ومستفيدة في محافظات الحديدة وذمار وصعدة وتعز، ضمن (ثلاثةٍ وعشرين) برنامجا تدريبيا.

وقد اكدت الهيئة العامة للزكاة أن السبيل الوحيد للنهوض بالفقراء والمساكين والأسر المستهدفة هو من خلال تمكينهم من تأهيل انفسهم وتدريبهم وفق خطوات مرحلية، ليتمكنوا من إنشاء مشاريع مهنية وصناعية مدرة للدخل تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

وزارة التعليم الفني والتدريب المهني أوضحت أنها تمتلك من الامكانيات ما يجعلها قادرة على توفير السكن ومواقع التدريب، فيما يقع على عاتق الهيئة العامة للزكاة إقامة الدورات القصيرة لأبناء اليمن مما سيمكن الوزارة من اقامة تعليم فني مستمر.

الهيئة العامة للزكاة بدأت في أوقات سابقة إجراءات مشروع التمكين المهني للشباب بمراحل عدة عبر التنسيق مع الجهات ذات العلاقة وتوقيع العقود التنفيذية مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني والمعاهد التدريبية وتحديد التخصصات المهنية المرتبطة بسوق العمل ثم الانتقال إلى مرحلة حصر المستفيدين من الشباب فئة الفقراء في عدد من المحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى