تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزة

زيارة بلينكن ودور واشنطن في حماية الكيان الصهيوني .. تقرير مفصل

الهُوية نت || تقرير_ أكرم الحاج :

يري مراقبون أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للأراضي المحتلة وكما جرت العادة للإدارة الامريكية  تأتي لإبعاد شبح الحرب والمواجهة عن كيان الاحتلال الصهيوني.. حيث قام رئيس الادارة الاميركية شخصياً بإجراء اتصالات من أجل إنهاء المعركة، خاصة وان  هدف الاحتلال في هجومه على جنين كان صرف الانظار عن الانقسام الداخلي الذي تشهده  العدو الصهيوني..

مختصون بالشؤون الاسرائيلية يؤكدون على أن أمريكا أكثر حرصاً علی  كيان الاحتلال من الصهاينة أنفسهم.. لأن رسم السياسات اللازمة لكيان الاحتلال يأتي من واشنطن وعلى حكومة نتنياهو الاستجابة لها لأنها هي التي تستطيع حماية “الكيان” لأبعد الحدود..

فيما يري المراقبون أن على السلطة الفلسطينية عدم  الوقوع في فخ الوعود والأوهام الأمريكية كحل الدولتين  خاصة بعد أن أوقفت السلطة الفلسطينية  التنسيق الأمني مع الاحتلال  لأن هذه الحلول مرفوضة من الجانب  الصهيوني..

وتأتي زيارة بلينكن للأراضي الفلسطينية المحتلة في الوقت الذي يواصل فيه جيش الاحتلال لليوم الخامس على التوالي  فرض الحصار على مدينة أريحا شرق الضفة الغربية، ويقوم بعمليات تفتيش للمركبات الخارجة من المدينة وتدقق في بطاقات ركابها،  ويحلق طيران الاحتلال في سماء مخيم عقبة..

من جهة أخرى عمّ الإضراب الشامل بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة  رفضا لقرارات الاحتلال بهدم المنازل والمنشآت وإغلاق  البلدة بالإطارات لمنع وصول آليات الاحتلال الصهيوني..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى