تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

28 شهيداً وجريحا .. تحالف الاحتلال يصعّد جرائمه الوحشية بحق المدنيين بالحديدة وصعدة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

صعّد تحالف الاحتلال وميليشياته من جرائمهم بحق المدنيين اليمنيين في محافظتي صعدة والحديدة .. حيث سقط عشرات الضحايا من المدنيين خلال اليوميين المدينين اليمنيين بينهم أطفال جراء تصعّيد تحالف الاحتلال وميليشياته ..

ففي صعدة شمال البلاد استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب 14 آخرين جراء القصف المدفعي السعودي المتواصل على المناطق الحدودية من مديريات منبه وشدا وقطابر ..

يأني ذلك في الوقت الذي كشفت فيه إحصائية أمنية عن استشهاد سبعة مواطنين وإصابة 91 آخرين جراء القصف السعودي المستمر على صعدة خلال شهر جماد الآخر المنصرم .

وفي الحديدة استهدفت الطائرات التجسسية  المسلحة والتابع لتحالف الاحتلال بعشر غارات قريتي داكم والبرودي بمنطقة الشرجة بمديرية الجراحي جنوب المحديدة ما أدى إلى استشهاد ثلاثة أطفال وإصابة رابع بجروح خطيرة وتضرر عدد من المنازل والممتلكات المختلفة .

وذلك بالتزامن مع سقوط العديد من الضحايا من المدنيين جراء انفجار مخلفات تحالف الاحتلال من القنابل العنقودية المحرمة والألغام المنتشرة في معظم المحافظات اليمنية ..

حيث اصيب ثلاثة مدنيين بجروح مختلفة ظهر الأربعاء جراء انفجار لغم من مخلفات تحالف الاحتلال وميليشياته في مديرية الحوك بالحديدة .. كما اصيب ثلاثة مواطنين بجروح مختلفة بانفجار لغم من مخلفات مليشيا تحالف الاحتلال في سيارتهم بمنطقة بني حسن مديرية عبس في حجة .. واصيب طفلاً بجروح خطيره بانفجار قنبلة عنقودية محرمة من مخلفات غارات تحالف الاحتلال بمنطقة مران بمديرية حيدان بمحافظة صعدة .

هذه الجرائم الوحشية بحق المدنيين من قبل تحالف الاحتلال وميليشياته تُقترف في ظل صمت دولي واممي مريب ما يؤكد أن طريق السلام في اليمن ما تزال شائكة وأن العدو لم يحقق هدفه من إجرامه ووحشيته بحق الأرض والإنسان منذ ثماني سنوات مضت ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى