تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

طريق السلام .. السفير “آل جابر” كان على رأس الوفد السعودي في مفاوضات صنعاء

الهُوية نت || تقرير _ عبده عطاء :

كشفت مصادر إعلامية أن الزيارة الأخيرة للوفد العماني لصنعاء، تَرافقت مع وجود وفد سعودي في العاصمة اليمنية.. مؤكدة أنه جرى الاتفاق ما بين صنعاء والرياض على تمديد الهدنة السارية في اليمن، بعدما قبلت الرياض بتلبية مطالب صنعاء في ما يتّصل بالملفات الإنسانية، وعلى رأسها ملفّ رواتب موظفي الدولة.

وبحسب المعلومات، التي أوردتها صحيفة “الأخبار” اللبنانية، فإنه سيتمّ صرف الرواتب وفقاً لكشوفات العام ألفين وأربعة عشر، وبالعملة الصعبة، على أن تحملها طائرة خاصة شهرياً إلى العاصمة اليمنية.

كما سيتمّ توسيع وجهات مطار صنعاء الدولي لتشمل كلّاً من مصر وقطر والأردن والهند وماليزيا، فيما ستُرفع جميع القيود عن دخول الواردات إلى ميناء الحديدة.

وكشفت المصادر أن وفداً سعودياً، برئاسة السفير السعودي لدى اليمن (محمد آل جابر)، زار صنعاء في أعقاب مغادرة الوفد العُماني إياها، حيث خاض مفاوضات مباشرة مع قادة صنعاء، من أجل وضْع اللمسات الأخيرة على اتفاق الهدنة الجديدة، موضحةً أن تأخير زيارة المبعوث الأممي إلى اليمن، (هانس غروندبرغ)، جرى بناءً على طلب السعودية نفسها بهدف الحيلولة دون أيّ تشويش على تلك المفاوضات.

ووسط أجواء إيجابية عبّر عنها أكثر من طرف معنيّ بالمفاوضات الجارية بين صنعاء وعُمان والرياض، وصل المبعوث الأممي، (هانس غروندبرغ)، إلى العاصمة صنعاء يوم الاثنين، ليقدم إحاطته لمجلس الأمن الدولي من صنعاء وهو ما أعتبره مراقبون باعتراف بشرعية حكومة صنعاء، قبل أن يغادر المبعوث الأممي بعد زيارة استمرت يومين التقى خلالها برئيس المجلس السياسي الأعلى (مهدي المشاط).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى