خاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

وزارة الزرعة بصنعاء تتجاوب مع جهود الهُوية وتوجه بحل مشاكل مزارعي التفاح ومنع الاستيراد

الهُوية نت || خاص :

تجاوبت وزارة الزراعة والري بصنعاء مع جهود قناة الهُوية والتي نقلت من خلالها وعبر برنامج (أين الرؤية) مشاكل مزارعي التفاح ..

وأكد وزير الزراعة والري المهندس عبد الملك الثور في لقاء عقده اليوم الثلاثاء مع مزارعي التفاح .. حرص وزارة الزراعة على دعم المنتجات المحلية الزراعية وحمايتها من المنتجات المستوردة.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع الجهات الرسمية على منع دخول التفاح الخارجي للسوق اليمنية .. نافياً صدور أي تصريح من وزارة الزراعة يسمح باستيراد التفاح الخارجي .

واوضح أن وجود التفاح الخارجي في الأسواق المحلية نتيجة التهريب .. ولفت إلى أن وزارته تعمل على تحرير المذكرات الرسمية للجهات المعنية في المحافظات والمنافذ لإيقاف التهريب خاصة في موسم الإنتاج.

كما أوضح أن وزارة الزراعة شكلت لجاناً للنزول إلى المحافظات لضبط أي منتج للتفاح الخارجي ومنع بيعه .. مشيداً بجهود مزارعي التفاح للنهوض بواقع هذه الفاكهة وتغطية السوق المحلية والوصول إلى الاكتفاء الذاتي من ثمارها .. واستمع من المزارعين إلى شروحات حول الصعوبات التي تواجههم في تسويق وبيع التفاح المحلي والمقترحات التي تسهم في معالجة هذه الصعوبات.

ووعد بدراسة المقترحات التي قدموها ومناقشتها مع الاتحاد التعاوني الزراعي وأخذها بعين الاعتبار بما يلبي المصلحة العامة وخدمة الإنتاج المحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى