تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

بالصور .. فعالية خطابية بصنعاء في الذكرى الـ20 لاستشهاد اللواء يحيى المتوكل

الهُوية نت ||  تقرير _ عبده عطاء :

نظمت مؤسسة الشهيد يحيى المتوكل للتنمية والثقافة، بالعاصمة صنعاء، فعالية خطابية بمناسبة مرور عشرين عاما على ذكرى استشهاد اللواء يحيى المتوكل.

وخلال الفعالية ألقيت عدد من الكلمات تناولت الكثير من المواقف الوطنية والإنسانية للفقيد المتوكل، وذلك بحضور رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى علي الراعي، ورئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، ورئيس مجلس القضاء الأعلى أحمد يحيى المتوكل، وعدد من أعضاء مجالس النواب والشورى والوزراء وعدد من ممثلي القوى السياسية والشخصيات الاجتماعية والقبلية.

وأكد المشاركون في الفعالية أن إحياء ذكرى رحيل اللواء يحيى المتوكل هو إحياء للقيم الوطنية والنضالية التي تمثَّلها وجسدها الراحل خلال مسيرة حياته النضالية الممتدة لأكثر من ثلاثة عقود ونصف.

عضو المكتب السياسي لأنصار الله (علي القحوم) أكد أنه لو كان الشهيد المتوكل موجوداً بيننا اليوم كيف سيكون موقفه تجاه العدوان الخارجي وما تمارسه السعودية والإمارات وأمريكا وبريطانيا بحق الشعب اليمني.

أمين عام المؤتمر الشعبي العام (غازي أحمد علي) أشار إلى أن الشهيد المتوكل كان مثالاً للوطني الغيور والمدافع الصلب والشرس عن المبادئ والقيم الوطنية التي آمن بها فيما يتعلق ببناء الدولة ومؤسساتها وترسيخ قيم الكفاءة والنزاهة والإخلاص في العمل.

وكان (علي يحيى المتوكل) ألقى كلمة باسم أسرة الفقيد تطرق فيها إلى بعض من الجوانب الشخصية في تعامل الفقيد مع أسرته وكيف كان ناصحاً أمينا لهم ولكل من يعرفه.

وشهدت الفعالية عرض فيلم وثائقي عن حياة الفقيد اللواء يحيى المتوكل الأمين العام المساعد للمؤتمر، تضمن سرداً لسيرته الذاتية ومواقفه الوطنية والتنظيمية داخل المؤتمر الشعبي العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى