تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

المحافظات المحتلة.. تدهور في أسعار الصرف وسعر اسطوانة الغاز يتجاوز 30 ألف ريال

الهُوية نت || تقرير _ عبدالله الحنبصي :

تشهد محافظة عدن ازمة غاز منزلي خانقة في ظل تجاهل المسؤولين في حكومة المرتزقة لمعاناة ونداءات المواطنين.

ومنذ نحو شهر وعدن تعاني من أزمة خانقة في الغاز المنزلي، رغم افتتاح (عشر) محطات مركزيه في العام المنصرم 2022 خلافاً لثلاث محطات مركزيه كانت تغطي احتياجات المواطنين ، لكنها اليوم فارغة مما سارع في ارتفاع سعر اسطوانة الغاز إلى أكثر من 30 ألف ريال، تزامنًا مع ارتفاع جنوني في أسعار السلع والخدمات الضرورية..

وقد دخلت أسعار صرف الريال اليمني، لليوم الثالث على التوالي، مرحلة الخطر جراء التراجع الكبير امام العملات الأجنبية في المحافظات المحتلة، نتيجة إعلان رشاد العليمي في تصريح صحفي سابق، إفلاس حكومة معين مطلع العام الجاري وكذا تنصل دول التحالف في مقدمتها السعودية والإمارات من الإيفاء بوعودها في تقديم ودائع مالية لمركزي عدن.. حيث وصل سعر صرف الدولار الواحد في محافظة عدن وبقية المناطق الواقعة تحت سيطرة تحالف الاحتلال إلى (ألفٍ ومائتين وأربعين) ريالاً للشراء،  و (ألفٍ ومائتين وستين) ريالا للبيع بزيادة بلغت (خمسةً وثلاثين) ريالا عن سعر الدولار، كما وصل الريال السعودي إلى 330 ريالا للشراء و 333 ريالا للبيع.

وأرجع الصرافون في محافظة عدن سبب انهيار العملة الوطنية إلى أسباب سياسية وكذا عمليات فساد نهب موازنات وإيرادات الدولة من قبل هوامير الفساد في “حكومة معين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى