تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

مسيرات صنعاء تشعل الناشطين في المناطق المحتلة

الهُوية نت || تقرير _ عبدالله الحنبصي :

تفاعل الكثير من السياسيين والناشطين في المناطق المحتلة مع المسيرات المليونية التي شهدتها العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية الحرة، منددين بالحصار المستمر على البلاد والعباد ..

وتحت هشتاق (الحصار- حرب) والذي اطلقته صنعاء بالتزامن مع المسيرات المليونية التي خرجت في عموم محافظات الجمهورية للتنديد باستمرار الحصار المفروض على اليمن، تفاعلت العديد من القيادات والناشطين في المناطق المحتلة مع تلك المسيرات.

والبداية من القيادي الجنوبي عادل الحسني الذي علق على صور للمسيرات المليونية بتغريدة قال فيها: “ملايين من الشعب اليمني يجوبون شوارع العاصمة صنعاء منددين بكل جريمة قام ويقوم بها التحالف السعودي الإماراتي، محملين نتائج الحرب والحصار على البلد لثمان سنوات”.. واضاف: “حاول التحالف مؤخرًا إثارة الشارع ضد حكومة صنعاء والتملص من الكوارث التي تسبب بها ولكن رأي الشعب كان مغايرًا”.

وتفاعل العشرات من الناشطين في المناطق المحتلة مع تغريدة الحسني، حيث علق صاحب الحساب “الشيخ عاطف بن جود السقطري “بإعادة الهشتاق، فيما قال: “المملكة  هالكة والملك للرحمن”..

وعلقت الناشطة العنقاء اليمانية قائلة: “هذا هو الشعب اليمنى الحر ..

أما الناشط عدنان باوزير من جانبه نشر تغريدة قال فيها: اليمنيون يُحاصرون الحصار، أي زخم شعبي وأي التفاف وأي وعي وإرادة وعزم وتصميم وصمود هذا، كلما مللنا او تعبنا أو داخلنا اليأس، لقّنا هذا الشعب العظيم درسا ملهما جداً، هذا الشعب الصامد وإرادته الحديدية التي تستعصي على الكسر ستكسر الحصار..

فيما قال الناشط  في حزب الاصلاح انيس منصور بدوره قال: صنعاء تخرج الان بمليونية تحت شعار  (الحصار- حرب)

ماهي الاهداف والرسالة.. استعراض او تهديد.. تفويض أو تصعيد .. سلام او استسلام ..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى