تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

مدينة التربة بين سندان مليشيا طارق عفاش ومطرقة مليشيا الاصلاح

الهُوية نت || تقرير_ أكرم الحاج :

تشهد مدينة التربة جنوب  غرب تعز حالة من الحذر بين  ميليشيا تحالف الاحتلال ومرتزقته..

بدأت مليشيا  الإصلاح تحركات جديدة لشن هجوم استباقي على مواقع الميليشيات التابعة للإمارات المتمركزة غربي محافظة تعز.. جاء ذلك  في أعقاب وصول تعزيزات عسكرية جديدة للإصلاح إلى معسكراته الرئيسية بمدينة التربة  قادمة من المحافظات الجنوبية المحتلة..

مصادر مطلعة  اكدت أن ميليشيات ما يسمى محور تعز الموالية للإصلاح والمتمركزة في مدينة التربة  تتأهب لشن هجمات على خصومها، وأشارت إلى أن الهجوم المرتقب قد يستهدف المعسكرات الجديدة التي استحدثتها مليشيا  الإماراتي على امتداد السلسلة الجبلية لمديرية الوازعية المتاخمة لمناطق سيطرة الإصلاح..

وتأتي الاستعدادات تزامناً مع تكثيف مليشيا  طارق عفاش  تحركاتها العسكرية للانقضاض على آخر وأبرز معاقل الإصلاح، فيما مليشيا  الإمارات هي الاخرى لها ترتيباتها  لتفكيك مليشيا  الإصلاح المتمركزة هي الاخرى في الريف الجنوبي  لمحافظة تعز..  مصادر مطلعة  اكدت أن توجيهات إماراتية  صدرت لمليشيا طارق عفاش  المتواجدة  في  مدينة التربة بأخذ الجهوزية القتالية  لساعة الصفر  تمهيدا لتفكيك ما تبقى من فصائل الإصلاح في المناطق الغربية الجنوبية للمحافظة.. وكان الإصلاح قد استقدم مؤخراً، معظم عناصر لواء النقل الذي يقوده (أمجد خالد) المتهم باغتيال قائد قاعدة العند (ثابت جواس)، وتأتي التطورات، في سياق مخطط إماراتي لإزاحة الإصلاح في آخر معاقله بمدينة التربة ضمن سيناريو للدفع بمليشيا  طارق عفاش  للسطو على المثلث الاستراتيجي القريب من مضيق باب المندب والممتد من مدينة الخوخة مروراً بالمخا والمديريات الواقعة في ريف تعز الجنوبي إلى منطقة رأس العارة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى