تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

ميناء قشن .. رفض يمني قاطع لبيع موانئ وجزر اليمن لدويلة الإمارات

الهُوية نت || تقرير _ عبده عطاء :

أبدى اليمنيون رفضا قاطعا لقيام حكومة المرتزقة ببيع ميناء قشن بمحافظة المهرة لدويلة الإمارات التي تبحث عن موطئ قدم للكيان الصهيوني في اليمن

حيث أطلق اليمنيون حملة لإعلان موقفهم الرافض لاتفاقية تأجير ميناء قشن في محافظة المهرة والتي وقعتها حكومة المرتزقة ومنحت شركة إماراتية الميناء لـ(خمسين) عام، ودعا المشاركون في الحملة قبائل المهرة للنفير ورفض المساس بسيادة اليمن، مؤكدين أن أية اتفاقيات مع دويلة الإمارات باطلة وتهدف لوضع موطئ قدم للكيان الصهيوني في اليمن.

وتحت (هاشتاغ) “#رفض_يمني_لاتفاقية_ميناء_قشن” قال القيادي الإصلاحي السابق (عادل الحسني): “تواصلت بقيادات قبلية وسياسية في المهرة وسألتهم عن ميناء قشن، لمن يتبع؟.. والجواب: الميناء تسيطر عليه الإمارات، ومن أبرم الاتفاقية معين عبدالملك ووزير النقل لغرض التمدد في المهرة. إن كانت النوايا حقًا سليمة فليفتحوا مطار الغيضة ثم لكل حدث حديث”.

من جانبه أكد القيادي في اعتصام المهرة (سالم بخيت المهري) أن “قرار حكومة معين شرعنة لأهداف واطماع دولتي الاحتلال السعودي الاماراتي في محافظة المهرة”.

أما الناشطة (ياسمين علي) قالت: “خذوها من الاخير وبكل وضوح وصراحة مش معقول ان يقبل أبناء المهرة بتأجير ميناء قشن للاحتلال الاجنبي”.

وأضافت: “لن يتخلى الأحرار عن نضال سنوات وفي الاخير يأتي خونة عيّنهم المحتل لا يملكون أي شرعية ليدخلوا المحتل للمهرة ويعملوا على تحقيق اطماعه”. مؤكدة أن “هذا مستحيل”.

وفي حين أكد الناشط (توفيق أحمد) أن “صفقة ميناء_قشن.. توجه حكومي مشبوه لتمرير مشروع تحت أجندة التحالف السعودي الإماراتي”..

بينما قال (قاسم طاهر): “إستيقنت كافة المكونات السياسية والشعبية في اليمن بأن الإمارات دولة احتلالية للبلاد، في ظل سياساتها القائمة على كسر ارادة الشعب اليمني واذلاله بحرب القوت والخدمات والسيطرة على الموانئ ونهب نفط البلاد خدمة لأطماعها. واسما حديثه بـ(هاشتاغ) “ثورة الجياع” و”ثورة أرض الأحرار” و” رفض يمني لاتفاقية ميناء قشن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى