تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

2909 شهداء ومصابين بنيران الجيش السعودي منذ بداية الهدنة

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

كشفت إحصائيات رسمية عن استشهاد وجرح نحو ثلاثة آلاف مواطن يمني بينهم الكثير من المهاجرين الأفارقة جراء استهدافهم بنيران الجيش السعودي في المناطق الحدودية من صعدة منذ بداية الهدنة.

لم تتوقف آلة القتل في المناطق الحدودية بصعدة، طيلة فترة الهدنة المنتهية، حيث استخدم  تحالف الاحتلال وميليشياته مختلف الأسلحة، التي عقدت صفقات مع الولايات المتحدة لتجربتها على الشعب اليمني.

ثلاثة آلاف، ضحية خلال أقل من عام في مناطق حدودية بمحافظة صعدة، وسط كمّ هائل من المشاهد التي توثق جريمة قتل مقصودة تورط في ارتكابها الجيش السعودي، في مديريات شدا ومنبه وقطابر الحدودية.

مستشفى رازح الريفي بصعدة استقبل منذ التوقيع على اتفاق الهدنة مطلع أبريل الفائت 111 شهيدا و796 جريحا جميعهم سقطوا بنيران وقصف الجيش السعودي ..

أساليب وطرق عديدة مارسها تحالف الاحتلال وميليشياته في قتل اليمنيين والأفارقة معًا، في انتهاك صارخ لكافة الآداب والأعراف الإنسانية، غير آبهة بمجتمع دولي، بالإضافة الى تغطيتها خلف ستار الولايات المتحدة التي تعتقد بأنها ستحميها.

مكمن الحقيقة في استمرارية هذه الاعتداءات، اطمئنان النظام السعودي تجاه المنظمات والمجتمع الدولي، وإن توارى خلف عناوين مضللة فإن الدماء تفضحه، وهذا ما اسند إليه من إجرام وفعال شنعاء يقوم بارتكابها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى