تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

خطير .. سجون الإمارات السرية تكتظ بأبناء المحافظات الشمالية .. تقرير مفصل

الهُوية نت || تقرير _ أحمد محفلي :

كشفت مصادر إعلامية مطلعة عن وجود سجون سرية بمحافظة شبوة جنوب شرقي البلاد تتبع مليشيا الإمارات.. وقالت المصادر إن تلك السجون تضم المئات من أبناء المحافظات الشمالية والذين تم اعتقلتهم من قبل لفصائل الميليشيات المدعومة إماراتياً وبأساليب مناطقية وعنصرية ..

المصادر أوضحت أن المئات من أبناء المحافظات الشمالية تم اعتقالهم من الطرقات والنقاط الأمنية أثناء مرورهم فيها وبطرق مناطقية وعنصرية وتعرضوا لأساليب الإهانة والتعذيب.

جرائم الانتقالي بحق أبناء المحافظات الشمالية يأتي في ظل استمرار الإمارات وميليشياتها في إدارة السجون السرية والتي يتم فيها اقتراف أبشع الجرائم بحق المواطنين في المحافظات اليمنية المحتلة.. وكان القيادي في المجلس الانتقالي بمحافظة شبوة أحمد فرج أبو خليفة قد كشف في منشور له على صفحته في الفيسبوك منتصف ديسمبر الجاري عن وجود ثلاثة سجون سرية في محافظة شبوة تتبع المحافظ المعين من الإمارات وما تسمى بقوات دفاع شبوة.. وقال فرج إن من تلك السجون السرية سجن معسكر حنيشان السري وسجن بن الوزير في مطار عتق.. ملف السجون السرية للإمارات يظهر على السطح مجددا بعد إقدام القضاء الفرنسي منتصف نوفمبر الماضي على رفض دعوى قضائية قدمت أمامه ضد الإمارات تتعلق باقترافها جرائم حرب وانتهاكات جسيمة بحق مئات المدنيين في اليمن عبر تلك السجون السرية..

وبحسب وكالة “فرانس برس” فقد برر القضاء الفرنسي حينها إغلاقه للقضية بأنه لا اهلية لها وليس فيها أي وسيلة ذات طبيعة تسمح بقبول الدعوى” فيها ..

ما اعتبره مراقبون تغطية مفضوحة من قبل القضاء الفرنسي لجرائم الحرب الإماراتية في اليمن والتي أكدتها بالدلائل الدامغة عدد من التقارير الحقوقية والإنسانية والدولية والأممية وشهادات الكثير من الضحايا ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى