تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزة

تقرير كندي .. العالم يلتفت لأوكرانيا ويتجاهل مأساة اليمن !!

الهُوية نت || تقرير _ قسم ترجمة بالهُوية :

قال تقرير كندي إن العالم أهتم بالحرب في أوكرانيا وتجاهل مأساة اليمن التي تعد واحدة من أكبر الكوارث الإنسانية في العالم.

قالت مجلة (مونتريال كامبوس) الكندية إن مع مواكبة الحرب في أوكرانيا للأحداث الدولية، طغى على الوضع في اليمن… ومن بين القضايا الجيوسياسية والاهتمام الإعلامي، تم تجاهل واحدة من أكبر الكوارث الإنسانية في العالم.

وأكدت أن الوضع في اليمن مروع للغاية.. فلا يستطع الناس في اليمن تقريباً الحصول على المياه النظيفة أو الطعام.. هؤلاء هم المنسيون حيث الاشتباكات والمجاعة المنتشرة، والتجاهل الدولي.

وذكرت أنه منذ (ألأفين وخمسة عشر) قادت السعودية تحالفاً عسكرياً ضد اليمن، وأرسلت جنودا للقتال إلى جانب قوات المرتزقة المحلية.. ومع ذلك تدعم الولايات المتحدة هذه القوات اليمنية من حيث الأسلحة والخدمات اللوجسية.. بينما لا أحد يهتم باليمنيين في حين البلاد عالقة في صراع بالوكالة.

وأفادت أن الخطوط الأمامية كانت مستقرة منذ عام (ألفين وثمانية عشر).. ونتيجة لذك، فإن عواقب الحرب محسوسة في جميع أنحاء البلاد.. لقد تسبب الحصار الجوي والبحري والبري السعودي إلى جانب أسعار المواد الغذائية الباهظة في حدوث مجاعة مدمرة.

وكشفت المجلة أن القضايا السياسية الخفية لها تأثير على هذا الصراع.. السياسيون الغربيون يحبون الوضع كما هو.. لكن زيادة التغطية الإعلامية لليمن ستجعل من الممكن فهم القوى الفاعلة والتي تلعب..

وأشارت إلى أنه من الخطر مقارنة الأزمة في أوكرانيا واليمن من حيث الفظائع: لا توجد أزمة أسوأ من الأخرى.. ومع ذلك، أن هذا لا يبرر عدم التوازن بين التغطية الإعلامية لأوكرانيا واليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى