خاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

"أنصار الله" تنفي الاتهامات بالتعذيب وتصفها بالشحن المذهبي الطائفي

الهوية / خاص

 عبرت جماعة أنصار الله عن نفيها القاطع لكل التهم الموجهة إليها والمتعلقة بتعذيب 4من الشباب في محافظة صعده الأسبوع الماضي على خلفية صلاتهم للتراويح حسب المنظمات المدنية حيث أوضحت في رد نشرته عبر موقع الرابط. أن ما ورد في هذا الموضوع عبر بعض وسائل الإعلام غير صحيح على اعتبار أن صلاة التراويح يصلى بها في صعده في عدة مساجد وفي مختلف المديريات، مطالبة بالتحقيق في الموضوع عبر طرف محايد.

موضحة أن  أي زائر لصعدة يسمع وقت صلاة التراويح عشرات المساجد تصلي التراويح وبأعلى صوت والناس هنا يعرفون ذلك .

وقالت الجماعة: إن الأشخاص الذين تناقلت الأنباء عن اعتقالهم لم يتم اعتقالهم من قبل الجماعة أصلا لهذه الأسباب ولا لغيرها والجماعة تستغرب تناول مثل هذا التضليل وإن كان هناك أسبابا أخرى تتمنى لو يتم ذكرها .
وأضافت الجماعة في ردها أنه  ومن منطلقاتها الأخلاقية والدينية ترفض هذا الأسلوب جملةً وتفصيلاً حيث قالت: نحن من عانى منه طوال السنوات الماضية وحتى اليوم، فلنا العديد من المعتقلين في مختلف السجون، وبهذا نكرر شكرنا لكل المنظمات النزيهة التي كانت تدافع فعلاً عن المظلومين وبدافع إنساني رغم الكثير من المعاناة.
مؤكدة أن ما يقال حالياً  له دوافع سياسية، فلماذا رمضان العام الماضي لم يتم التطرق إلى صلاة التراويح لا من قريب ولا من بعيد، ولم يذكر أحد أننا نمنعها أو نمنع الناس من أدائها، فيما هذا الشهر يتم تناول الموضوع بهذا الأسلوب طبعاً لأن وراء هذه الأكاذيب خلفيات سياسية ليس إلا.
وقالت: انه من جملة الشحن المذهبي والطائفي يحاول البعض ممن يرون أنها وسيلة مجدية لعزل الآخر وإقصائه وجعل آخرين ممن يتحركون تحت أي دعوى طائفية أو مذهبية يتحركون حتى لقتالها كما يحدث في كثير من المناطق حالياً تحت عناوين مذهبية والحديث عن الصراع المذهبي والطائفي بات واضحاً، وهذا الحادث المفبرك هو من جملة هذه الأحداث.

وكانت العديد من المنظمات الحقوقية قد تناقلت خبر تعذيب 4من الشباب في محافظة صعدة على أيدي عناصر من جماعة أنصار الله بتهمة أدائهم لصلاة التراويح .

وقالت تلك المنظمات: إن الشبان عابد مشعل وأمين فرحان وضيف الله البدري وفاضل الشقبان والذين يعملون أئمة مساجد في مديريتي حيدان وساقين اختطفوا قبل أيام على يد مسلحين من جماعة الحوثيين قامت بتعذيبهم وبصورة وحشية لا يجوز السكوت عليها..
مضيفة أنه تم مساء السبت الماضي نقل الشبان الاربعة في وقت متأخر من صعده إلى أحد مستشفيات أمانة العاصمة للعلاج إثر تدهور حالتهم الصحية والنفسية جراء اختطافهم وتعذيبهم من قبل مسلحي الحوثي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى