تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

بالصور : حقوق المرأة اليمنية في ورشة عمل لوزارة حقوق الإنسان بصنعاء

الهُوية نت || تقرير _ عفاف البليلي :

بالتزامن مع الاعلان العالمي لحقوق الانسان اقامت وزارة حقوق الانسان بصنعاء ورشة تدريبية للتعريف بقضايا المرأة ومناهضة العنف ضدها وذلك للتوعية حول القوانين الوطنية الحامية للمرأة وحملات مناصرة لقضايا النساء  ..

الورشة شهدت طرح أوراق عمل تعريفية ونقاشات مستفيضه من قبل المشاركين حول حقوق المرأة وقضايا التمييز مناهضة العنف ضدها في القوانين الوطنية والاتفاقيات  الدولية المصادق عليها من قبل اليمن..

شددت الورشة على أهمية دور الإعلام في تسليط الضوء على قضايا المرأة  واهمية تعريف الجمهور بها عن طريق عمل فلاشات وأفلام توعوية حول ما تتعرض له النساء من اضطهاد وعنف خصوصاً في ظل الحروب والأزمات..

الورشة شهدت عدداً من الحلقات النقاشية والتدريبة للتعريف بالقوانين الدولية وموقع المرأة اليمنية منها، وكذا موقعها في القوانين والدستور اليمني الذي كفل للمرأة اليمنية الكثير من الحقوق وبما يتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية الذي ضمن للمرأة مكاناً مرموقاً وغير مسبوق..

اختتمت الورشة أعمالها بتعريف شامل للقوانين الوطنية التي ركزت على حقوق المرأة وأهمية التعريف بها والعمل من أجل ترجمتها في واقع المجتمع اليمني وتركيز الاعلام عليها كما شهدت الختام توزيع شهائد تقديرية للمشاركين في الورشة .

شاهد الصور :-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى