تحليلاتخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

أمريكا تحرك “دمى الاحتلال” لتشديد الحصار على اليمنيين .. قراءة تحليلية

الهُوية نت || تحليل _ عبده عطاء :

أدانت صنعاء إعلان السلطات الموالية لتحالف الاحتلال فرض رسوم ضرائب إضافة على التجار المستوردين وهي الخطوة التي عدتها بأنها تأتي ضمن الترتيبات الأمريكية لتشديد الحصار على اليمن ..

وأكّد بيان لمجلس الشورى بصنعاء أن “هذا الإجراء التعسفي الذي تتعمده حكومة فنادق الرياض لا يخدم في المقام الأول إلا قوى تحالف العدوان التي تسعى بشتى الوسائل إلى تضييق الخناق على الشعب اليمني في مختلف محافظات الجمهورية ورفع معاناته الإنسانية”..

يشار إلى أن السلطات الموالية لتحالف الاحتلال، كشفت عن بدئها ترتيبات لفرض مزيد من القيود على دخول سفن الغذاء والوقود إلى ميناء الحديدة، وذلك في أعقاب لقاءات مكثفة مع مسؤولين أمريكيين أبرزهم المبعوث (تيم ليندركينغ) الذي يزور المنطقة حاليا..

وأفادت قناة “الحدث” السعودية بأن السلطات الموالية لتحالف الاحتلال بدأت ملاحقة شركات نفطية مالكة لسفن تقوم بنقل الوقود بحجة تعاملها مع من وصفتهم بـ”الحوثيين”، مشيرة إلى أن الخطوة ضمن مساعي لتشديد قيود دخول المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة..

المبعوث الأمريكي (ليندركينغ) وخلال لقائه بالمبعوث الأممي لوّح إلى توجه بلاده نحو تشديد إجراءات دخول الغذاء، بذريعة العراقيل التي قد تفرضها صنعاء على توزيع المساعدات وهي محاولة لتبرير جريمة الحصار المرتقبة..

في المقابل قال عضو المكتب السياسي لـ”أنصار الله” (علي القحوم) إن تحركات وتصريحات المبعوث الأمريكي وسفير أمريكا وبريطانيا والسعودية المضللة منافية للسلام ومعرقلة لتجديد الهدنة..

وأكد (القحوم) أن هذه “التحركات تثبت التوجه الإجرامي والتآمر المستمر على اليمن منذ ثماني سنوات”، مشيرا إلى أنها “تأتي في ظل ترتيبات واضحة وتحركات ميدانية للتصعيد واغراق البلد في مستنقع الصراعات ونهب واستحواذ على الثروات النفطية”..

وأضاف القحوم: “على الأمريكي والبريطاني والسعودي والإماراتي  الإدراك لحقيقة راسخة أثبتتها الأحداث والتاريخ والحاضر وعمدها الصمود اليمني في مواجهة عدوانهم وحصارهم المستمر الذي لم يتوقف أن الشعب اليمني بعظمته وحكمة وعظمة قيادته لن ولم يقبل بالوصاية والاستعمار ونهب الثروات والعبث بأمن واستقرار ووحدة اليمن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى