اخبار سياسيةخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

عاجل .. الرئيس المشاط : نجدد التأكيد على موقفنا الثابت بحماية مقدرات الشعب الميني ومنع نهب ثرواته النفطية والغازية

الهُوية نت || خاص :

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط أن درس الـ30 من نوفمبر لم يعد درسًا للتاريخ وكفى، فها هو مستعمر الأمس ذاته وبتحالفات أوسع وأقبح قد جاء غازيًا على أمل استعادة أمجاده ليستعمر هذا البلد.

وقال الرئيس المشاط في كلمته مساء اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين للاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر المجيد : إن يوم الاستقلال يوم مجيد وخالد لأبناء الشعب اليمني، وهو كذلك يوم مرير على المرتزقة والمتورِّطين في الخيانة، لأنه يميّز بين الوطني الحر وبين المرتزق الخائن.

واضاف : من المؤسف أن تتزامن هذه المناسبة ونحن نرى الأمريكي يتنقل بين المحافظات المحتلة ويباشر إدارة تلك المحافظات الخاضعة للاحتلال

وتابع بالقول : محتل اليوم أكثر وقاحة لدرجة أنه يتيح لنفسه الحق أن يتدخل في شؤون بلادنا في كل مجلس ليدين في مفارقة ساخرة بأن أصحاب البلد قاموا بمنعه من نهب ثرواتهم .. المحتل اليوم يرى أن دفاع شعبنا عن مقدراته ضد النهب إجراء خاطئٌ بالنسبة له ولمصالحه، في وقاحة لم يتجرأ عليها محتل قبله .. وهذه الوقاحة الأمريكية تزيدنا إصرارًا على المضي في مسيرة التحرر والاستقلال وإعادة طرد المستعمر الجديد حتى ينال اليمن حريته واستقلاله وسيادته ..

كما قال الرئيس المشاط: نجدد التأكيد على موقفنا الثابت بحماية مقدرات الشعب، ومنع نهب ثرواته النفطية والغازية، باعتباره التصرف الدستوري الصحيح والسلوك المنطقي والشرعي ..

كما أكد أن قرار حماية الثروات لا يعني أي تهديد للملاحة الدولية كما تدعي أبواق العدوان، ومن يهدد الملاحة هو من يواصل عدوانه وحصاره ونهب ثروة هذا الشعب .

كما تابع .. نجدد استنكارنا للمساعي العدوانية لنهب ثروات اليمن، وحرمان شعبه من مستحقاته الطبيعية، وعلى رأسها دفع المرتبات لكل موظفي الدولة، وهذا أمر غير قابل للنقاش .. وندين مساعي دول العدوان وعلى رأسها أمريكا، لعرقلة دفع مرتبات وتعطيل جهود السلام، ونعتبر ذلك عملا عدوانيا سيكون له عواقب وتداعيات تتحمّل مسؤوليتها .. ولن يقف شعبنا موقف المتفرّج وخيراته تنهب أمام عينيه، وهو يعاني أشد حصار يُفرض على شعب في التاريخ الحديث والقديم .. وننصح قوى العدوان الأمريكي  السعودي بالجنوح للسلام العادل والمشرّف، ونؤكد ضرورة المسارعة في دفع مرتبات شعبنا دون مماطلة ..

واختتم الرئيس المشاط كلمته بالقول: نبارك لشعبنا الفلسطيني العزيز عملياته البطولية في مواجهة المحتل الصهيوني، سائلين الله لشهدائه الرحمة، ولجرحاه الشفاء العاجل ونحن على ثقة بأنه سيكون للنهضة الجهادية في فلسطين دور مهم في تسريع زوال الاحتلال الصهيوني، لتعانق فلسطين العروبة ويمن الحضارة الحرية المنشودة والاستقلال التام في القريب العاجل .

وتوجه الرئيس المشاط في كلمته عظيم التهاني والتبريكات إلى قائد الثورة وشعبنا اليمني العزيز بمناسبة الذكرى الـ 55 لعيد الاستقلال وطرد آخر جندي بريطاني من عدن الباسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى