تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

جرائم أمريكا .. واشنطن تدعي الدفاع عن قضايا المرأة وتقتل نساء اليمن !!

الهُوية نت || تقرير _ عبده عطاء :

لطالما زعمت الولايات المتحدة الأمريكية الدفاع عن النساء وقضايا المرأة لكنها في الواقع تمارس عكس ادعاءاتها وتبقى نساء اليمن شاهدات على ذلك

يصادف الخامس والعشرين نوفمبر اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات. والعنف ضد النساء هو أكثر الانتهاكات شيوعا في العالم. وبالتزامن مع اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة نظمت حملة تدعو للمشاركة عبر وسم (أمريكا تقتل المرأة اليمنية) في كشف جرائم أمريكا بحق المرأة اليمنية.

وسلط المشاركون في الحملة الضوء على جرائم العدوان الأمريكي بحق المرأة اليمنية، حيث قال (احمد القنع): “ثمان سنوات من القتل والحصار والمعاناة تعرضت لها نساء اليمن. لكن المرأة اليمنية تبقى تلك المرأة العربية المسلمة المقاومة لكل انواع المعاناة مساندة للزوج ومربية للطفل وداعمه للابن للجهاد”.

الناشط (أمير الدين الولي) قال: “تخرج المرأة اليمنية من بين الركام ومن تحت الأنقاض لتكشف زيف ادعاء المجتمع الدولي والأمم المتحدة عن حقوق المرأة وحقوق الإنسان”.

وتحت هاشتاغ (أمريكا تقتل المرأة اليمنية) قالت الناشطة العراقية (أية): “العنف ضد المرأة بمجتمعاتنا العربية كثيرة وبطرق مختلفة لكن لا يوجد اسوأ من عنف الحرب الجسدي والنفسي وان المرأة اليمنية هي من اكثر الناس تضررا بهذه الحرب الهمجية فهي اما شهيده او زوجه او ام او اخت شهيد وان نجت  ينتظرها الدمار النفسي”.

أما الناشط اليمني (عزيز الضبيبي) فقال: “تقتل المرأة اليمنية في المنازل والبيوت منذ أكثر من سبع سنوات بفعل الطائرات والقنابل الأمريكية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى