تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

بالصور : الصحة بصنعاء تحذر من كارثة وشيكة تهدد حياة 5 آلاف مريض جراء استمرار الحصار

الهُوية نت || تقرير _ أكرم الحاج :

حذرت وزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء من كارثة وشيكة جراء توقفت جلسات الغسيل نتيجة نفاد الأدوية والمحاليل الخاصة بهم وهو ما يهدد حياة أكثر من خمسة آلاف مريض بالفشل الكلوي ..

وقال وزارة الصحة العامة والسكان  في بيان  صدر عن اجتماعها  الطارئ الذي عقدته مع المنظمات الدولية والمحلية لتوحيد جهود الاستجابة الإنسانية الطارئة لإنقاذ حياة مرضى الفشل الكلوي ..

البيان الصادر كشف أنه لا يُوجد حالياً مخزون كافٍ من أدوية ومواد ومستلزمات الغسيل الكلوي، وخلو مخزون العام 2023م من الأدوية، ما لم تقم المنظمات الدولية والإنسانية بواجبها تجاه مرضى الفشل الكلوي وتوفير الأدوية والمحاليل الخاصة بهم.

وزارة الصحة طالبت الأمم المتحدة القيام بواجبها من أجل وقف العدوان ورفع الحصار وفتح مطار صنعاء الدولي والسماح بدخول الأدوية والمستلزمات الطبية لإنقاذ حياة المرضى بمن فيهم مرضى الفشل الكلوي

الاجتماع أكد ارتفاع عدد جلسات الغسيل الكلوي حيث يحتاج المرضى إلى 500 ألف جلسة سنويا فضلاً عن الأدوية المصاحبة لكل جلسة غسيل كلوي لكل مريض.. مشيراً إلى أن انعدام الحوافز وتوقف المرتبات كان له أثراً سلبياً في زيادة معاناة مرضى الفشل ومراكز الغسيل الكلوي على حد سواء.

شاهد الصور :-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى