تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

مونديال قطر.. الشارع اليمني يصرخ في وجه مافيا الفيفا .. تقرير مفصل مع الصور

الهُوية نت || تقرير _ عبده عطاء :

لطالما وصفت كرة القدم بأنها لعبة الفقراء لكن اليوم أصبحت لعبة تحكمها الأموال ولم يعد بإمكان الفقراء والبسطاء مشاهدة مباريات كأس العالم وربما أمن اليمن المحاصر أكثر المتضررين من سياسات الفيفا الجشعة.

في ظل الحرمان الذي يطوّق الشعوب الفقيرة والشعب اليمني المحاصر بقيت كرة القدم متعةٌ وحيدةٌ تنسينا همومنا بعض الوقت، لكن هذه المتعة اختفت مع ظهور مصاصي دماء الفقراء تحت ذرائع واهية وكاذبة فخلال العشرين سنة الماضية تضاعفت مدخولات (الفيفا) عشرات المرات بفضل رفعه أسعار البث التلفزيوني، وصار اتحاداً رأسمالياً أكثر وحشية من الأنظمة.

رغم ندرة المونديال الذي يقام كل أربعة أعوام إلا أن الشعوب المطحونة اعتادت متابعته والاستمتاع بكل لحظة فيه قبل أن تبيع الفيفا متعة المونديال وشعبية كرة القدم مع بيعها لحقوق البث التلفزيوني.

في كل بقاع الأرض يشاهد الناس مباريات كأس العالم مجانا في حين أبرم الفيفا اتفاقيات دولية تمنع بث المباريات بالمجان في منطقة الشرط الأوسط وأفريقيا.

اليمن المحاصر يمنع على جماهيره من الاستمتاع بمتابعة كأس العالم لتقتصر المشاهدة على الأثرياء فقط.

هكذا هي نظرة الشارع اليمني إزاء ما يفعله مصاصو دماء الفقراء الذين يستكثرون على اليمنيين وغيرهم من الشعوب المستضعفة الاستمتاع بمتابعة مباريات كأس العالم.

شاهدوا الصور :-

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى