تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

بالصور : اليمنيون يستنكرون جشع الفيفا وحرمان الفقراء من المشاهدة المجانية لمونديال قطر

الهُوية نت || تقرير – عبده عطاء وأكرم الحاج :

استنكر اليمنيون نخبوية كأس العالم وحرمان الفقراء من متعتهم الأخيرة حيث كانت الجماهير في اليمن والوطن العربي تمني النفس أن يكون مونديال العرب متاحاً أمام الجميع لكن سياسات الفيفا المافاوية حالت دون ذلك..

مع انطلاق مباريات كأس العالم بعثت “الفيفا” رسالة قاسية للشعوب الفقيرة مفادها “زمن المشاهدة المجانية قد ولّى”، بيْدَ أن اليمنيين لهم رأيهم في هذه المسألة.

الجماهير اليمنية مستاءة جداً خلال المونديال الذي يقام في عقر دار العرب ويشعرون كأن كرة القدم أصبحت حكراً على الأغنياء فقط، ودخلت في بورصة الرأسمالية بعد أن كانت لعبة شعبية وجماهيرية من قبل.

ربما إلى ما قبل عشرين سنة، كانت كرة القدم لعبة شعبية ويتابعها العامة والخاصة، لكن الأمر اختلف الآن حيث بات كثير من اليمنيين لا يتابعون كأس العالم بسبب سياسات الفيفا الجشعة واحتكار المباريات.

لقد أصبح كأس العالم بهذه الطريقة خاصا بالأغنياء، وأصبحت الفيفا بما فعلته ضالعة في ارتكاب جريمة في حق مليارات من البشر الذين باتوا محرومين من مشاهدة المونديال.

تفضّل الشعوب الفقيرة متابعة بطولة كأس العالم وربما تنظر إليها كوسيلة عظيمة لاستبدال الصراعات بكرة القدم والهروب من قساوة الأوضاع الاقتصادية، لكن سياسات عصابة الفيفا زادت من معاناتهم وعملت على حرمان الشعوب الفقيرة من المتعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى