تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

بالصور : المواصفات بصنعاء تتلف شحنة من أدوات قياس الحجم والمعايرة المخالفة

الهُوية نت || تقرير _ عادل القاسم :

أتلفت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بصنعاء شحنةً من أجهزة أدوت القياس والمعايرة التي أثبت المختصون مخالفاتِها للمواصفات المعتمدة وعدم صلاحيتها للاستخدام في السوق المحلية لما تسببه من أضرار مباشرة وغير مباشرة على المستهلك..

شحنة جديد من المنتجات المستوردة أحالتها الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس إلى الإتلاف .. تلك الشحنة احتوت على المئات من الميازين اللإلكترونية الصغيرة، وعدادات المياه، وكذا مبينات ومعايير ضغط الهواء، والتي أثبت خبراءُ الهيئة بالدليل القاطع مخالفتها للمواصفات المعتمدة، بسبب تجاوز هامش الخطأ للحد المسموح به، وتضارب البيانات والقراءات التي تعطيها، بالإضافة إلى صناعتها بمواد وطرق مخالفة تهدد سلامة المستهلك.

يجتهد المعنيون في الهيئة اليمنية للمواصفات ومن خلال فروع الهيئة ومكاتبها على إخضاع جميع الشحنات المستوردة  للتحريز ومعاينة عينات منها وفحصها لضمان مطابقتها للمواصفات والمقاييس المعتمدة ومدى التزامها بمعايير الجودة، وبعد سلسلة اختبارات دقيقة تفرج الهيئة عن الشحنات المطابقة، وتحتجز ما عدا ذلك إلى حين إحالتها للإتلاف أو إعادتها لبلد المنشأ..

تمثل الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس صمام أمانِ المستهلك، حيث تحرص من خلال إجراءاتها وقراراتها درء الضرر عن المواطن اليمني، وضمان عدم تعرضه للخش والخداع وفي ظل الكَّمِّ الهائلِ من المنتجات التي تُغرق السوقَ المحلية والتي دخلت البلاد بطرق مختلفة ومن مصادر شتى، تحرص الهيئة على فلترة الشحنات المستوردة، وتنقية السوق المحلية ما أمكن من السلع المقلدة، وزيادة الوعي الاستهلاكي لدى المستهلك لضمان أمنه وسلامته..

شاهدوا الصور :-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى