تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

تقارير غربية : نواب أمريكيون يطالبون “بايدن” الإيفاء بوعوده بشأن حرب اليمن

الهُوية نت || ترجمة _ عفاف البليلي :

كشفت وسائل إعلام أمريكية عن مطالبة عدد من النواب الرئيس بايدن الإيفاء بوعوده بشأن الحرب على اليمن والضغط من أجل عودة تسليط الضوء على انتهاكات السعودية لحقوق الإنسان في اليمن.

قالت وسائل إعلام أمريكية إن مجموعة من أعضاء الكونغرس الديمقراطيين بقيادة النائبين (إلهان عمر) و(جواكين كاسترو) تضغط لإعادة الإشراف على الفظائع التي ارتكبت خلال حرب التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

وأكد موقع (ذا انترسبت) أن ثلاثة عشر عضوًا من مجلس النواب وجهوا رسالة يطلبون فيها من وزير الخارجية (أنتوني بلينكن) وسفيرة الأمم المتحدة (ليندا توماس غرينفيلد) استخدام نفوذهم في هذه الجلسات القادمة للضغط من أجل إعادة فريق الخبراء البارزين، أو هيئة رقابة دولية مستقلة قدمت تقارير سابقة عن سلسلة انتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الحرب التي ارتكبت خلال الحرب على اليمن.

ويرى النواب الأمريكيون أن الطبيعة المتغيرة لعلاقة الولايات المتحدة مع السعودية قد خلقت فرصة للتدقيق حول الحرب، التي أودت بحياة مئات الألاف وتركت الغالبية العظمى من سكان اليمن في حاجة إلى المساعدات الإنسانية.

وشددت النائبة (إلهان عمر) ذات الأصول الصومالية، على أهمية وجود مؤسسات دولية قوية في تحقيق السلام والحفاظ عليه في المنطقة. مشيرة إلى الوعود السابقة لـ(بايدن) بالعمل من أجل انهاء الحرب على اليمن والاهتمام بحقوق الإنسان.

يذكر أن المرة الأخيرة التي تم فيها التصويت على تجديد فريق الخبراء البارزين أمام مجلس حقوق الإنسان العام الماضي، فشلت بفارق ضئيل بعد أن نجحت السعودية في حشد التصويت لصالح إنهاء التحقيق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى