تحليلاتخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

بالصور : اليمن فرقته السياسة ووحدته الرياضة .. قراءة تحليلية

الهُوية نت || تحليل _ عبده عطاء :

ربما استطاع تحالف الاحتلال أن يحدث شرخا بين أبناء الوطن الواحد غير أن الرياضة تغلبت على كل محاولات الاحتلال وأبقت اليمن موحدا وفي هذا الصدد شهدت العاصمة صنعاء سحب قرعة البطولة الأولى لمنتخبات المحافظات اليمنية لكرة القدم والتي ستستضيفها محافظة الحديدة.

حيث شهدت العاصمة صنعاء، مراسم القرعة والاجتماع الفني الخاص ببطولة منتخبات المحافظات الأولى لكرة القدم التي تحتضنها محافظة الحديدة، بمشاركة ثمانية عشرة محافظة.

وخلال مراسيم القرعة، أكد وزير الشباب والرياضة (محمد حسين المؤيدي)، حرص قائد الثورة، والمجلس السياسي الأعلى، على دعم توجهات الشباب في تنمية قدراتهم واكتشاف مواهبهم بما يخدم المصلحة العامة.. مشيداً بتفاعل وحماس مندوبي المحافظات وتحملهم عناء السفر للعاصمة صنعاء، واستعرض الأنشطة التي نفذتها وزارة الشباب بمشاركة المحافظات الجنوبية وكان لها الأثر الإيجابي في وجدانهم وعززت التلاحم بين أبناء الوطن.

نائب وزير الإدارة المحلية (الدكتور قاسم الحمران) أكد أن الهدفَ من إقامة البطولة، جمعُ الشبابِ والرياضيين في بوتقة الإخاء وإرسال رسائل للعدوان بواحدية الهوية اليمنية والإيمانية واستعادة عجلة الأنشطة والبرامج الرياضية بعد انقطاع طويل فرضه العدوان والحصار.

خلال مراسيم القرعة التي تم سحبها بمشاركة مدرب المنتخب الوطني للشباب (محمد النفيعي) ولاعبي المنتخبات الوطنية سابقا (عزيز الكميم) و(عادل السالمي) و(عبده الإدريسي)، أسفرت النتائج عن إقامة مباريات البطولة التي تقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، على النحو التالي: (البيضاء) ستنتظر الفائز من المباراة التمهيدية التي ستجمع (الحديدة) و(عمران). في حين ستتواجه (إب) و (الجوف)، وتلتقي (شبوة) مع (صعدة) و(صنعاء) مع (ريمة)، و(ذمار) مع (تعز) و(أمانة العاصمة) مع (حجة)، فيما وضعت القرعة (عدن) في مواجهة (الضالع)، في حين ستنتظر (أبين) مواجهة الفائز من المباراة التمهيدية التي ستجمع (مأرب) و(المحويت) .

يشار إلى أن اللجنة المنظمة، كانت قد عقدت اجتماعا مع مندوبي المنتخبات، كرس لمناقشة الجوانب الفنية والتنظيمية وأهمية توحيد الجهود في انجاح البطولة التي تنطلق الشهر القادم تحت إشراف وزارتي الشباب والرياضة والإدارة المحلية.

شاهدوا الصور : –

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى