محلية

امرأة تقود عصابة لخطف الفتيات في تعز

الهوية – تعز – خاص.

قالت مصادر مطلعة إن رئيس النيابة العامة بمحافظة تعز، اصدر توجيها قضائيا يوم الثلاثاء الفارط، إلى وكيل نيابة البحث الجنائي بالاطلاع على الشكوى المقدمة من الأمين العام لشبكة محامون ضد الفساد، المحامي  طارق عبد الله الشرعبي، في قضية الإفراج عن عدد من المتهمين بعد ثبوت ارتكابهم جرائم جنائية تتمثل باختطاف الفتاة (م. م. أ) وابتزازها والتهديد والاعتداء على حرمة حياتها الخاصة.

 وأضافت المصادر أن المتهمين الذين يشكلون عصابة مكونة من ثمانية رجال، تحت قيادة امرأة، تدعى (أ . م . ش )، قاموا بالاعتداء على  أفراد أمن البحث الجنائي أواخر أغسطس الماضي، بالتلفظ بألفاظ جارحة والتهديد بالاعتداء على حياتهم واعتراض طريقهم أثناء توجههم إلى عدل المنطقة من أجل إبلاغ المتهمين بالحضور إلى إدارة البحث.

مشيرة إلى أنهم قاموا بوضع أحجار كبيرة أمام سيارة البحث الجنائي والقيام بإنزال احد المتهمين بالقوة .

وبحسب محامي المجني عليها، فإن مدير البحث الجنائي يتحرج من رفع قضية الاعتداء على أفراد الأمن، فيما يخشى من رفع ملف قضية المجني عليها إلى نيابة البحث الجنائي رغم صدور عدد من الأوامر القضائية بسبب إفراجه على عدد من المتهمين دون ضمانة تجارية وعند طلبهم للحضور تم اعتداؤهم على أفراد البحث الجنائي مما جعله يستنجد بقسم شرطة هجدة  بالقيام بإحضار الجناة إلا ان المتهمين إلى لحظة كتابة هذا الخبر،  يرفضون الحضور مما يستدعى إحضارهم قهراً وفقاً للقانون لهذا السبب يطلب مدير البحث الجنائي بلزوم حضور المجني عليها رغم اخذ أقوالها مسبقاً في تاريخ 18 أغسطس 2014م في الحادثة الجنائية كأسلوب للضغط على أهالي الضحية بترك رفع الدعوى الجنائية تجاه الجناة .

فيما طالب رئيس شبكة محامون ضد الفساد المحامي والناشط الحقوقي أسامة عبدالاله سلام الاصبحي من النائب العام ووزير الداخلية ومحافظ محافظة تعز بسرعة إحضار الجناة قهراً كونهم يهددون امن المجتمع ومحاسبة كل متسبب في عرقلة القضية الجنائية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى